إعلان

كونى رشيقة فى حملك

01:39 م الخميس 08 مايو 2014

450815285

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كونى رشيقة فى حملك !!!! جملة قد تستغربها الكثيرات وقد لا يستسيغون الفكرة ايضا ولكنها واقع حقيقى وصحى بدلا من زيادات الوزن المهولة ال تحدث للمرأة الحامل فى مجتماعتنا العربية وتحمل تلك الجملة السر فى رشاقة نجمات هوليود السريعة بعد الولادة .

المفهوم الخاطئ التى تعتقده كل السيدات العرب انها ينبغى ان تأكل لفردين وليس لفرد واحد مما يعطيها الكارت الأخضر لتناول كل ما قد تشتهيه او تقع عينها عليه ضاربة برشاقتها عرض الحائط على امل الريجيم بعد الولادة سيخلصها من ذلك الوزن ,ولكن للاسف نظام غذائى وتغيرات هرمونية بالاضافة لعادات مكتسبةوايضانظام حياة جديد ومختلف بعد الولادة واحتياجات غذائية اخرى تجعل المواظبة على نظام حمية يساعدا فى التخلص من كل ذلك هو حلم لا يصبح حقيقة ابدا ولا يصل لتوقعاتها مما يجعلها تؤخر القرار لبعد فترة الفطام والرضاعة لمولودها مما يزيد الفترة لسنة اخرى ولا تعلم ان كل ما تحتاجه اضافيا فى فترة الحمل هو 300 سعرحرارى اضافى فقط وفى فترة الرضاعة الى 500سعر حرارى اضافى على سعراتها الاساسية .

واليوم ساقدم لكى اسرار الرشاقة فى الحمل ببضع القواعد البسيطة :
1- بمجرد ان تعلمى انك حامل قومى بوزن نفسك مباشرة ودونى الوزن وأحتفظى بهومراعاة التركيز على وزن نفسك ومتابعة الوزن مع متباعتك مع طبيبك شهريا .

2-فى الشهور الثلاث الاولى لا يتوقع زيادة كبيرة فى الوزن ويساعدك على ذلك (قدر ما يتعبك )الغثيان الصباحى ,ففى تلك الفترة يكثر الكسل وتقل الحركة ولا يفضل القيام فيها بتمرينات او رياضة قوية رغبة فى الحرص على سلامة الجنين ولذا تناولى المشروبات الدافئة والفواكه والبروتينات حتى تحافظى على طاقتك .

3- تتوقع بداية زيادة الوزن فى الشهور الثلاث التالية زيادة بسيطة حيث ان الزيادة فى الوزن الصحية للمراة الحامل ما بين 9-12 كيلو جرام فقط فى نهاية فترة الحمل وبمجر الولادة تجدى جسمك بطبيعته لفقدان تلك الكيلوجرامات مالم تسئ التغذية فى الفترة التالية .

4- فى نهاية الثلاث الشهور الاخيرة يصبح تناول الطعام مهما ولكن صعبا فى كثير من الاحوال بسبب كبر حجم الرحم لذا يفضل الاعتماد على الشوربات المختلفة وتناول الفاكهة بكثرة فى الفترات الاخيرة مع التركيز على البروتينات الحيوانية الخالية من الدهون ليس فقط للوزن ولكن لتسهلى على نفسك عملية الهضم .

5- اعتمدى على نظام غذائى صحى يتكون من القليل من النشويات والكثير من الفاكهة والخضارالمطهوة و البروتينات الخفيفة .

6- تناول الحليب واللبن الزبادى بالاضافة لتناول الكالسيوم المكمل مهم جدا لصحتك اثناء الحمل وعدم تناول ما يكفيفكى يعرضك لالام واعراض ومشاكل انتى فى غنى عنها لذا تناولى الحليب 3 مرات يوميا ولكن تناوليه خالى من الدسم وينطبق نفس الشئ على اللبن الزبادى(الروب)فتستفيدن بالفائدة بدون الدهون .

7- ابتعدى تماما عن الدهون المشبعة فى تناول المقليات والدهون الثقيلة ويفضل تناول البروتينات الخفيفة عامة .

8- النشويات جزء هام لا يتجزأمن نظام التغذية الصحى للحامل فكلما رغبتى بتناول طعام الجئى للنشويات فهى افضل واقل تأثيرا سلبيا على الوزن من المقليات او السكريات بالاضافة لانها تعطيكى النشاط .

9- قللى من الحلوى والسكريات ولا تكثرى فى تناولها فهى مضرة برشاقتك وصحة جنينك وكلما اشتهيتى حلوى حاولى تناول الفاكهة .

10- تناولى من 6-8 وجبات صغيرة ولا تحاولى تناول وجبات رئيسية كبيرة فقط تناولى وجباتك واحتياجتك الغذائية مقسمة على6- 8 وجبات صغيرة خلال اليوم .

11- الحركة من بعد الشهر الثالث يفضل الاندماج فى نوع من النشاط او الحركة كالمشى اواليوغا او دروس تمرينات لاماز للولادة فهى ستساعدك على تنشيط الجسم وحرق ما يزيد عن حاجتك من سعرات وتساعدك فى الاحتفاظ بمرونة عضلاتك مما يسهل الولادة والحمل ويقلل من الوزن المكتسب اثناء الحمل مع الحرص ان تكون التمرينات بسيطة وخفيفة .

12- اجعلى السناك والنقنقة صحية قدر الامكان فبدلا من البطاطس المقلية والحلوى والمقرمشات والصودا استبدليها بالمكسرات او البطاطا المخبوزة او بالعصائر الطبيعية .

تلك هى القواعد ال12 الرئيسية لرشاقة الحمل فستظلى تزدادين فى الوزن ولكن مع اتباعك لتلك النصائح ستجدى بعد الولادة بفترة قصيرة ستستردين رشاقتك بكل سهولة .

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان