إعلان

عادات صحية مهمة يجب على كل أم تعليمها لأطفالها

01:50 م الخميس 15 مايو 2014

157961814

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


الحكمة القائلة التعليم بالصغر كالنقش على الحجر لم تأتى من فراغ فالعادات التى يعتادها طفلك فى صغره تستمر معه طوال عمره وكما هو من المهم تعليم طفلك المهارات الاجتماعية فيجب عليكى التركيز فى أكسابه العادات الصحية المهمة له واليكى أهمها :

1-أجعلى التمرين الرياضى جزء لا يتجزءا من بومه غير قابل للنقاش او الكسل ويفضل ان تكونى مثل وقدوة له واجعلى فترة التمرين منفصلة عن اوقات اللعب فكلما كبر الاطفال قل تفاعلهم مع اللعب الحركى لذا وجود وقت محدد للتمارين الرياضي يجعلها عادة .

2-غسل الايدى باستمرار فهى عادة صحية مهمة مع كل ما يواجهنا من فيروسات وامراض معدية فهى عادة مهمة ولان غالباً ينسى الاطفال غسل ايديهم لذا واظبى على تذكيرهم حتى تصبح عادة تستمر معه.

3- الفحص الطبى وزيارات الاطباء عند الشعور بأعراض المرض هى عادة يجب ان تنميها فى أطفالك فأهتمامهم بصحتهم ومعرفة متى يتوجب زيارة الطبيب هى عادة صحية يجب عليكى تعليمها لهم.

4- الغذاء هو وقود للجسم لبنا ء جسم قوى وسليم وصحى وليكتمل نموهم بشكل سليم لذا يجب تعريفهم على ان الطعام ضرورة من ضرورات الحياة الصحية وخاصة الفتيات وكلما بدأتى من سن صغير تفاديتى انجذابهن للحميات القاسية وأضطرابات الطعام المختلفة .

5-النوم الكافى مهم لصحتهم ولنموهم لذا يجب عدم الانصياع وراء رغبات الاطفال فى السهر طويلاً يجب عليكى تهيئة جو المنزل للنوم المبكر وشرح لاطفالك أهميته حصولهم على نوم كافى ليلاً ليحافظوا على صحتهم وهى عادة مهمة ان تعلموها وهم صغار تفادوا الكثير من مشاكل الارق والتوتر والارهاق والكسل فى الكبر .

6-أظهار العواطف والبكاء ليس بضعف وأنما هى عادة صحية لاخراج المشاعر المكبوتة وأحدى علامات النقاء النفسى لذا علمى أطفالك أن أظهار مشاعرهم والتعبير عنها هى طريقة صحية للحفاظ على صحتهم النفسية .

7-التدخين والمخدرات والكحول مثلث فساد الصحة والعمر والاخلاق ايضاً يجب ان توعية طفلك عالى أجتناب تلك العادات وأجتناب من يتناولها قدر الامكان وبذلك تعدى طفلك لفترة مراهقته وتأكدى من تعليمه مخاطرها وهناك العديد من الافلام التوضيحية والوسائل المصورة لتعليم صغار السن مفاسد ومساؤى تلك الاشياء لذا لا تستهينى بذك وابنى بطفلك مناعة فكرية ضد ذلك المثلث.

8- خير الامور الوسط وخاصة عند الحديث عن تناول السكريات او الاطعمة المالحة او حتى الوجبات المقلية لذا يجب عليكى تعريف طفلك على الطعام السعى والحد من السكريات والاملاح والدهون الغير مفيدة قدر الامكان والتركيز على ما يفيده.

9 بالطبع لا غنى عن عادة غشل الاسنان صباحاً ومساءاً بل يفضل أيضاً تعويدهم على غسل أسنانهم 3 مرات باليوم وهى عادة ان اكتسبوها من الصغر لن ينسوها أبداً.
عادات صحية باكسابها لاطفالك تكونين قد صنعتى من عادات اطفالك اليومية مناعة قوية ضد العديد من مشاكل الصحة اليومية التى تواجهنا مؤخراً فى وطننا العربى لذا أبنى صحة طفلك فى المستقبل بأكسابه عادات صحية اليوم .

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان