إعلان

توقف فورا عن التمارين الرياضية مع الشعور بالألم

02:01 ص الجمعة 06 مايو 2022

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(د ب أ)

نصح المركز الألماني لعلاج المفاصل بتوقف الطفل أو المراهق عن ممارسة التمارين الرياضية بمجرد شعوره بألم مصاحب للتمارين الرياضية، وينبغي استشارة الطبيب المختص للتحقق من أسباب هذا الألم.

وأوضح الأطباء الألمان بالمركز التابع لمستشفى ATOS بمدينة هايدلبرج الألمانية أن نمو العظام يليه الهياكل مثل الأوتار والأربطة، ما يصاحبه من ظهور مشاكل في الأوتار واستجابات التهابية، وهو ما يقتضي تقليص الحمل عن الطفل على الفور ومعالجة المشكلة وموائمة الحمل والقوة وفترات الراحة والتدريب مع حالة وجسم الطفل.

وأوضح المركز الألماني أن الأطفال في سن المرحلة الابتدائية عادة ما يعانون من كسر في الرسغين أو الكاحلين عند السقوط أثناء اللعب، كما أن المراهقين من عمر 14 عاما تقريبا يعانون من مشاكل في صفيحة نمو العظام، خاصة عند ممارسة رياضة الجري والقفز.

وتظهر هذه المشاكل بعد ذلك في صورة التهابات في العظام والغضاريف الخاصة بمفصل الركبة، ويرجع ذلك بدرجة كبير إلى الإفراط في استخدام الساق، مما يؤدي إلى الشعور الألم والتورم، وفي مثل هذه الحالات نصح الأطباء الألمان بالراحة وعدم ممارسة التمارين الرياضية لمدة أربعة أسابيع.

وأشار المركز الألماني لعلاج المفاصل إلى أنه يتم إغلاق صفائح نمو العظام من سن 14 إلى 15 عام مع الفتيات وفي الأولاد من سن 16 إلى 17 عام، وغالبا ما تظهر إصابات الرباط الصليبي في الركبة مع الفتيات أثناء ممارسة رياضات "التوقف والانطلاق".

وأوصى المركز الألماني لعلاج المفاصل قبل البدء في ممارسة الأطفال للرياضات التنافسية بضرورة الخضوع لفحص شامل لتحديد نوعية التمارين الرياضية المناسبة ومنع إصابة الطفل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان