إعلان

ما هي علامات الإصابة بالتوتر؟.. تحدث لمعظم الأشخاص يوميًا

10:00 ص الخميس 18 أبريل 2019

التوتر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(د ب أ)

أشارت مجلة "فرويندين" الألمانية إلى أن هناك بعض العلامات الشائعة التي تشير إلى الإصابة بالتوتر، وعادة لا ناخذ بها على محمل الجد في حياتنا اليومية.

وتقلبات الوزن من أهم هذه العلامات التي تشير إلى إصابة البعض بالتوتر، على الرغم من تناول الطعام بشكل طبيعي. وهنا يجب أخذ المزيد من الوقت للراحة والاسترخاء ومحاولة التخلص من الإجهاد والتوتر. كما أن مشاكل الجلد والبشرة تشير أيضا إلى الإصابة بالتوتر، ومنها ظهور البثور أو حالات الإحمرار أو جفاف البشرة.

ومع الشعور بالإعياء بصفة مستمرة، فإنه يتعين مراجعة أسلوب الحياة ومحاولة الاستمتاع بالراحة والهدوء، نظرًا لأن التوتر والضغط العصبي يؤثر على النظام المناعي، وهو ما يجعلنا أكثر عرضة للأمراض.

وإذا كنت تعاني من قلة التركيز في المشاغل اليومية سواء في العمل أو المنزل، فإن ذلك من المؤشرات الهامة على الإصابة بالتوتر، علاوة على أن صعوبة النوم ليلا تعتبر من النتائج الشائعة للتوتر، حيث يعتبر النوم الجيد علامة على الصحة الجيدة.

وإلى جانب فقدان الشعر فإن عدم الرغبة في الممارسة الجنسية تعتبر أيضا من العلامات الهامة للإصابة بالتوتر، بالإضافة إلى أعراض الإجهاد الزائد مثل عدم انتظام ضربات القلب مع الشعور بألم شديد في منطقة الصدر، وهنا يتعين استشارة الطبيب المختص على الفور، إذا ظهرت هذه الأعراض بانتظام أو إذا زادت حدتها مع مرور الوقت.

فيديو قد يعجبك: