إعلان

قد تكون أعراضًا لأمراض خطيرة.. روائح تخرج من الجسم لا يجب تجاهلها

11:20 م الثلاثاء 05 مارس 2019

قد تكون أعراضًا لأمراض خطيرة.. روائح تخرج من الجسم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

يفرز جسم الإنسان العديد من المواد التي تولد بعض الروائح الطبيعية ومنها رائحة العرق أو الفم، ولكن إذا أصبحت هذه روائح كريهة قد تدل على وجود حالات صحية خطيرة، وغالباً ما يبعث الجسم إشارات إلى حاسة الشم حتى ينبهها إلى وجود خلل ما.

وفيما يلي بعض الروائح التي يصدرها الجسم لا يجب تجاهلها في حال كانت كريهة:

- رائحة القدمين

قد يعاني بعض الأشخاص من الرائحة الكريهة للأقدام والتي قد تكون ناجمة عن مزيج من البكتيريا والفطريات التي تآكل الجلد وخاصة بين الأصابع، وفي حالة استمرار تلك المشكلة إلى أكثر من أسبوعين، ينصح الخبراء بالتوجه إلى عيادة الطبيب على الفور حتى لا يتطور الأمر ويصبح أكثر تعقيداً.

- تغير طعم الفم

أوصت الجمعية الأمريكية لمرضى السكري أن أي شخص يلاحظ جفاف فمه وتحوله إلى الطعم الحلو مع الشعور بالتعب وعدم وضح الرؤية وفقدان الوزن بطريقة غير مبررة، عليه التوجه إلى عيادة الطبيب في أقرب وقت ممكن.

- تغير رائحة البول

أن تغير رائحة البول إلى الرائحة الكريهة قد تكون من الأمور الخطيرة التي تواجه بعض الناس، لأن ذلك يعني أن الشخص من الممكن أن يكون مصاب بعدوى التهاب المسالك البولية.

- رائحة أنفاس كريهة

تكون رائحة النفس كريهة جدا في الصباح عند الاستيقاظ من النوم، حتى إذا كنت مواظبا على غسل أسنان بانتظام. يعتبر ذلك علامة على توقف النفس أثناء النوم، اضطراب يؤدي أيضا إلى الشخير والتنفس عبر الفم طول الليل، ما يجعل فمك جافا جدا. يسمح ذلك بتكاثر البكتيريا، وإفراز غازات كبريتية تجعل نفسك يشبه رائحة البيض المتعفن. من المهم التعامل مع توقف النفس أثناء النوم بسرعة، لأنها ترتبط بالسكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.

فيديو قد يعجبك: