لتجنب تساقط الشعر.. نصائح هامة عند ارتداء القبعة في الشتاء

10:08 م الخميس 10 يناير 2019
 لتجنب تساقط الشعر.. نصائح هامة عند ارتداء القبعة في الشتاء

لتجنب تساقط الشعر.. نصائح هامة عند ارتداء القبعة

كتب -معتز حسن:

يلجأ كثير من الشباب إلى ارتداء القبعات للحصول على التدفئة خلال فصل الشتاء، ولكن هناك بعض الحالات التي يكون لغطاء الرأس تأثير السلبي، وخاصة أن هناك بعض الأبحاث الدراسية ذكرت أن هذه العادة تعتبر طريق سريع إلى تساقط الشعر والصلع والإصابة ببعض الأمراض.

وعلى الرغم من اعتقاد البعض أن نمو بصيلات الشعر لا يعتمد على الهواء للحصول على الأكسجين، بل تحصل على الأكسجين من مجري الدم، إلا أن هناك بعض الحالات قد تكون سبباً في الإصابة بتساقط الشعر وهي، وفق ما ذكر موقع "HEALTH SITE".

- عند ارتداء وخلع القبعة بطريقة عنيفة.

- ارتداء القبعات المتسخة، فهي تحمل العديد من الجراثيم، وإذا اضطررت إلى ذلك يجب أن تلجأ إلى تغطية رأسك بمنديل نظيف أو قطعة قماش لحمايتها من الأوساخ لتجنب تساقط الشعر.

وقد نصاب بسبب ارتداء غطاء الرأس "الآيس كاب" في الشتاء بأمراض كالصداع الناتج بسبب خلع القبعة بشكل مفاجىء بعد فترة تدفئة طويلة، وأفضل الأوقات التي يتم ارتداء فيها القبعات الشتوية عندما يكون الهواء شديد ودرجة الحرارة منخفضة أثناء تواجدنا خارج المنزل، ولكن عند جلوسنا في المنزل ليس من الضروري ارتداء أي غطاء على الرأس.

ويذكر أن تساقط الشعر بمعدل 50-100 شعرة يوميًا أمر طبيعي وغير مرضي ولا يبعث على الانزعاج، لأنه يحل محلها نفس العدد، وينمو شعر الرأس بمعدل 1 سنتمتر في الشهر.

 

إعلان

إعلان

إعلان