إعلان

دراسة: العناد والإيجابية يطيلان من العمر

02:46 م الأربعاء 13 ديسمبر 2017

دراسة: العناد والإيجابية يطيلان من العمر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رغدة عاطف: 

كشفت دراسة جديدة أن كل من الإيجابية والعناد والعمل بضمير، يمكن أن يكونوا مفتاح لحياة أطول.

فحص الباحثون مستويات الصحة العقلية والبدنية لمجموعة من الإيطاليين تتراوح أعمارهم بين 90 إلى 101 عام، ووجدوا الكثير من المميزات النفسية الشائعة بينهم. حسب تقرير صحيفة الاندبندنت البريطانية.

وأظهرت الدراسة أن المشاركين من كبار السن لديهم صحة عقلية ورفاهية أفضل من أفراد عائلتهم الصغار في السن، وأرجعوا هذا إلى طول أعمارهم.

وفحص علماء من جامعة كاليفورنيا، سان دييجو، ومن جامعة روما لا سابينزا، ما يقرب من 29 من المشاركين الذين عاشوا في قرى نائية بجنوب إيطاليا، وقيموا صحتهم العقلية والبدنية خلال سلسلة من الاختبارات والمقابلات.

وقالت الصحيفة إنه لأهداف المقارنة، هما أيضًا وصلوا إلى نفس القدر الذي وصل إليه المشاركين من العائلات صغار السن، حيث طلب منهم وصف شخصية وأسلوب حياة أفراد العائلة كبار السن.

ووجد الباحثون أن المشاركون من كبار السن مشتركين في الصفات الشخصية كالعند، حيث زعموا أنها قد تكون من فوائد النفسية لأنهم من الأشخاص الذين لا يهتمون بما يقوله الأخرون عنهم.

وأكدت الصحيفة على أن الصفات الشائعة بين المشاركين من كبار السن كان ولعهم وحبهم الشديد للحياة الريفية.

وقال باحث ديليب فا جيست، من جامعة سان ديجو، إنه: "يوجد عدد من الدراسات التي أجريت على كثير من كبار السن، ولكن أغلب هذه الدراسات ركزت على الأصول والجينات أكثر من الصحة العقلية والشخصية".

وأضاف ديليب: "أظهرت نتائج الدراسة صفات فريدة مرتبطة بالصحة العقلية الجيدة لسكان الريف وهي الإيجابية وأخلاقيات العمل والعناد والعلاقات القوية بين العائلات والدين".

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان