إعلان

كيف تتعامل مع الشخص المصاب بالهلع؟

01:37 م الإثنين 11 ديسمبر 2017

أعراض-نوبات-الهلع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتبت – رغدة عاطف:

يوجد أشياء أساسية يمكنك فعلها عندما يكون هناك شخص مصاب بالهلع، إذ يمكنك أن تدعمه، ومع ذلك لا يجب عليك أن تكون مع هذا الشخص حيث يمكنك أن تفعل ذلك عن طريق الهاتف أو عبر ارسال الرسائل، نقدم لك نصائح نقلًا عن صحيفة"مترو" البريطانية، التي يمكنك من خلالها مساعدة هذا الشخص.

1- أن تجعله مطمئنًا: 

عندما تجد شخصًا مصاب بحالة من الهلع، تلقائيًا ستريد أن تقول له شيئًا ما مثل "اهدى" أو "لا شئ يستحق أن تخاف منه"، فيجب عليك أن تقوم بفعل كل ما في وسعك لتهدئته، وقل له بأنه سيكون بخير وأنه يفعل كل شئ رائع، وأن كل هذا سيمر.

2- ذكره دائمًا بالتنفس:

هذا يبدو أساسيًا ولكن سيكون هذا الشخص يلهث ويتنفس بشكل غير منتظم، فتنظيم التنفس سيساعد على تقليل الكثير من الأعراض، فيمكنك إعطائه كيس من الورق ليتنفس بداخله أو تجعله يضع يديه على أنفه وفمه، أو اجعله يتنفس من أنفه لمدة 4 ثواني ويخرجه من فمه لمدة 8 ثواني.

3- اسأله ماذا يحتاج:

لا تضع افتراضات ولكن اسأل الشخص المصاب ما الذي يريده، وقل له أسئلة بسيطة مثل، "هل تريد بعض من الماء؟"، "هل تريد أن تمسك بيدي؟"، "هل تريد أن تتمشى؟"، "ما الذي تريده؟".

4- كن بجانبه وتحلى بالصبر:

أخبره بأنك ستظل بجانبه، وقل له شيئًا مثل "سأكون معك، لا يوجد مشكلة"، فهم يعتقدون بأنهم مصدر إزعاج، لذا يجب عليك أن تتحلى بالصبر وأن تنتظر بجانبهم، وقل له بعض الجمل التي تدعمه، ويمكنك أن تعرض عليه تناول شيئًا ما معًا.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان