إعلان

تعرفى معنا على فوائد العسل

01:11 م الإثنين 12 مايو 2014

HHH

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

العسل من أكثر عجائب الطبيعة فمازال حتى الان يثير حيرة وأعجاب الخبراء والمتخصصين فكلما تم أجراء أبحاث عليه كلما أطل عليهم بنتائج مبهرة ,فالعسل مكون طبيعى مكون من رحيق الأزهار المختلفة وأسماه بعض العلماء رحيق الحياة ويختلف لون العسل باختلاف نوع الزهرة التى تغذى عليها النحل ويحتاج النحل لأخذ الرحيق من 3 الى 9 مليون زهرة فقط كى يستطيع صنع ½ كيلو جرام من العسل الصافى .

واليوم أحببت أن اقدم لكم القليل عن استخدامات العسل المتعددة فى تخفيف وعلاج بعض الأعراض :

* 1 كوب من الماء الساخن مع معلقة صغيرة من العسل ومعلقة صغيرة من خل التفاح تشرب صباحا على الريق يوميا يساعد وبشدة مرضى السمنة والكوليسترول العالى وأصحاب مرض ضغط الدم العالى على تحسين حالتهم وتفتيت الدهون بالجسم .

2- أن كنتى تعانين من مرارة بالفم أو الالام بالحلق فقومى بمزج معلقة صغيرة من العسل مع رشة من مسحوق الكركم ثم ضعيها فى فمك لمدة 3 دقائق ثم قومى ببصقها مباشرة ومضمضى فمك بعدها بكوب من الماء الدافئ المخلوط بمعلقة من العسل ومعلقة صغيرة من الملح وكرريرها مرتين باليوم وستلاحظى الفرق .

3- تعانين من أعراض نزلة البرد ومن أثارها قومى بمزج معلقة صغيرة من العسل مع معلقة صغيرة من القرفة وتناوليها 3 مرات باليوم .

4- هل تعلمين ان بعض الطهاة المحترفين يواظبون على تناول 1 معلقة صغيرة من العسل +معلقة صغيرة من عصير الزنجبيل يوميا وذلك لتوقية حاسة التذوق لديهم .

5- تعانين من ضيق التنفس وخصوصا فى الشتاء قومى بمزج 1 معلقة صغيرة من ورق اللورى المطحون (ورق الغار)وأمزجيها مع معلقة من العسل ورشة صغيرة من الفلفل
الاسود المطحون وتناوليها من مرتين لثلاث يوميا

6- تعانين من القئ والغثيان ببساطة أمزجى ¼ كوب من عصير الليمون مع ¼ كوب من العسل وأمزجيهم جيدا ثم قومى بغمس المعلقة فيها وتناوليها بالمعلقة ببطء وكررى كلما شعرتى برغبة فى القئ او الغثيان

7- تعانين من الأرق والتوتر والقلق جربى هذا المشروب وستلاحظى الفرق أمزجى 1 كوب من عصير البرتقال +1 معلقة صغيرة من عسل النحل +ل + ¼ كوب من مهروس القرع أ, اليقطين ورشة من القرفة وجوزة الطيب وأمزجيهم كلهم بالخلاط وتناوليها كلما شعرتى بالارهاق .

8- وجد بعض الباحثين أن العس يمكنه أن يساعد فى تقليل الرغبة فى التدخين ولذلك ينصح الخبراء عند الرغبة فى تناول سيجارة أن يقوم المدخن بتناول قطع من الاناناس اطع من الاناناس الطازج المغموس بالعسل ومضغها جيدا

9- تعانين من الألم فى البطن يمكنك تناول مزيج من 1 معلقة كبيرة من العسل +1/4 معلقة صغيرة من ورق اللورى المطحون +1/4 معلقة صغيرة من بذر الكرفس المطحون وتناوليها قبل وجبات الطعام مباشرة .

10- من منا لم يعانى فى وقت من الأوقات من بطء الحرق أو الايض الخاص بها ولكل من تعانى من ذلك يمكنك أن 1 معلقة صغيرة من القرفة + ¼ معلقة من الفلفل الأسود +1 معلقة من العسل مذابين فى 1 كوب من الماء الساخن وتناوليها مرتين باليوم مع نظام غذائى صحى وستفاجئى بالنتيجة فى نهاية الاسبوع .

11- لزيادة ذكاء طفلك قدمى له 1 حبة موز مغطاة بعسل النحل وأن كان يعانى مننقص الحديد غطى الموزة بمزيج من عسل النحل والعسل الأسود .

12- 1 معلقة عسل نحل على الريق يوميا للأطفال تزيد من نشاطهم وقوة جهاز مناعتهم.

وذلك بغض النظر عن أستخدام بالفطور او أصناف الحلوى والطعام المختلفة فقومى بشراء برطمان من عسل النحل أضافى وأنتى بالسوبر م

فيديو قد يعجبك: