إعلان

ماركة عالمية شهيرة تبدأ بطرح "المايوه" الشرعي في بريطانيا

06:13 م الإثنين 28 مارس 2016

ماركة عالمية شهيرة تبدأ بطرح "المايوه" الشرعي في ب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هاجر حاتم

بعد إطلاق أول مجموعة أزياء للمحجبات من دار الأزياء العالمية " Dolce & Gabbana" ، اتجهت أنظار العالم كله إلى النساء المحجبات، خاصًة بعد إحداثهن ضجة كبيرة على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام، بوجود طلًات عصرية تناسب المرأة المحجبة. تلك الطلًة التي استحوذت على أنظار العالم من مسلمين وغير مسلمين، والتي أثبتت أن الآن بإمكان المرأة المحجبة منافسة نظيراتها غير المحجبات في الموضة والجمال، وخلق ذوق راقي جديد يليق بها وبالتزاماتها الدينية.

وكخطوة تالية قام بيت الأزياء الشهير" Marks & Spencer" بإطلاق مجموعة أزياء خاصة لـ "المايوه الشرعي"، المعروف باسم "بوركيني" في أوروبا، كتجربة بديلة للبكيني المعروف لدى الغرب. حيث يتم عرضه حاليًا عبر موقعها الالكتروني الخاص في بريطانيا، ويعرض نوعين مختلفين من المايوه الإسلامي المخصص للمرأة المسلمة.

تم طرح المايوه بسعر 70 دولار، وتم تصميمه على أن يغطي الجسد بالكامل، عدا الوجه والكفين، وتم صنعه من نفس المادة التي يصنع منها "البكيني" المعروف. وتقول دار الأزياء أن المايوه يحقق مبدأ الاحتشام الذي تسعى له المرأة المسلمة.

و الجدير بالذكر أن التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي جاءت مُرحبة بهذه الخطوة، خاصًة من النساء. بعضهن قال أن حجاب المرأة لا يمنعها أبدًا من الاستمتاع والحركة، وها هو الآن أصبحت بيوت الأزياء العالمية تؤمن بهذا الأمر، وتوفر الإمكانيات لراحة المرأة المحجبة.

ولم تكن تلك التجربة الأولى في العالم لـ  " Marks & Spencer"، حيث قامت من قبل بطرح المايوه الاسلامي في العالم العربي منذ ثلاث سنوات بفروعها بليبياودبي، وبعد تحقيقه نجاح كبير ها هو الآن يصل أوروبا. 

فيديو قد يعجبك: