إعلان

"لو بتعمل رجيم".. تعرف على قواعد "اليوم الفري"

11:36 ص الأربعاء 09 مايو 2018

"لو بتعمل رجيم".. تعرف على قواعد "اليوم الفري"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بسمة أبوطالب:

اليوم "الفرى" أو اليوم المفتوح من العادات الغذائية التى ينصح بها خبراء التغذية لقدرته على جعل الأشخاص قادرون على الاستمرار في الرجيم.

قالت خبيرة التغذية العلاجية، دكتورة ولاء أبو الحجاج لـ"مصراوي": "اليوم "الفرى" هو اليوم الأهم والمفضل على الإطلاق، حيت التخلص من الشعور بالحرمان من الطعام طوال الأسبوع، لذا يمكن تناول جميع الأطعمة التي نرغب بها، بشرط البدء في تقليل تناول الأكل في الساعات الأخيرة من هذا اليوم، بسبب انخفاض سرعة الحرق في الليل".

مضيفة: "يفضلبعد الساعة الخامسة، تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية القليلة، مثل السلطة أو الزبادي أو اللبن "خالي الدسم" أو عصير بدون إضافة سكر".

وأوضحت "ولاء" أن وجبة الإفطار في اليوم الفري، هي التي يمكن بها تناول كل ما يحلو لنا، بشرط عدم الشكوى من ارتفاع كوليسترول الدم أو مشاكل القلب أو من مرض النقرس.

وقالت "خبيرة التغذية العلاجية" أنه على الرغم من عدم صحة تناول المشروبات الغازية، في العموم، لكن على من يرغب في شربها في اليوم المفتوح، فيمكنه شربها في فترة النهار.

وأشارت إلى عدم وجود أي مشكلة في تناول الحلويات في اليوم الفري، وخاصة إذا تم تناولها في وجبة الافطار.

ونصحت "ولاء" بعدم تناول الوجبات في أوقات قريبة من بعضها البعض، فعلى سبيل المثال لا يفضل تناول وجبة الغداء وبعدها على الفور، الحلويات، لكن يفضل أن يكون بين كل وجبة والأخرى، بعض من الوقت.

وشددت "خبيرة التغذية العلاجية" على أن شرب المياه من أهم الأشياء في يوم "الفري"، لزيادة الحرق للأطعمة اللى تم تناولها على مدار اليوم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان