إعلان

باستخدام الكركم والزبادي والبرتقال.. خلطات طبيعية لتبييض الوجه واليدين

08:00 ص الثلاثاء 02 يناير 2018

باستخدام الكركم والزبادي والبرتقال.. خلطات طبيعية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هاجر حاتم:

ذكر موقع webteb بعض الخلطات الطبيعية لتبييض الوجه واليدين بمكونات بسيطة، نستعرضها في التالي:

ماسك باستخدام الزبادي (يناسب جميع انواع البشرة)

- القيام بفرك الزبادي على الوجه من ثم تركه لعدة دقائق، وغسله بماء فاتر. يمكنك القيام بذلك مرة واحدة يوماً على مدار بضعة أسابيع لتلاحظي الفرق.

- خلط ملعقة صغيرة من زبادي مع نصف ملعقة صغيرة من العسل، من ثم وضع المزيج على الوجه وحتى الرقبة. اتركي الماسك على بشرتك لفترة تتراوح ما بين 10- 15 دقيقة تقريباً من ثم اغسليه بالماء.

- إضافة القليل من عصير الليمون ودقيق الشوفان إلى الزبادي للحصول على مزيج متماسك، من ثم القيام بوضعه على الوجه، بذلك تحصلين على بشرة نضرة ورطبة وتتمكنين أيضاً من تبيض الوجه.

ماسكات باستخدام البرتقال

- مزج ملعقتين صغيرتين من عصير البرتقال مع كمية قليلة من بودرة الكركم، من ثم وضع المزيج على الوجه والرقبة قبل الخلود إلى النوم يومياً من ثم غسله بعد 20- 30 دقيقة من تطبيقه.

-القيام بطحن قشور البرتقال المجففة لتصبح بودرة، يتم مزج ملعقة صغيرة منها مع ملعقة صغيرة من الزبادي لتحصلي على ماسك متماسك، من ثم وضعه على البشرة مرة او اثنتين أسبوعياً فقط، وتركه لمدة تتراوح ما بين 15- 20 دقيقة في كل مرة قبيل غسله بالماء، هذه الوصفة تبيض الوجه وتخلصك من البقع على الوجه.

ماسكات باستخدام الكركم

- مزج بودرة الكركم مع الحليب الكريمي للحصول على مزيج متماسك، من ثم وضعه على الوجه وغسله بالماء الفاتر.

- القيام بخلط ملعقتين صغيرتين من الطحين مع ملعقة صغيرة واحدة من بودرة الكركم وأخرى من عصير الليمون، من ثم يتم وضع المزيج على البشرة وتركه لمدة 20- 25 دقيقة حتى ينشف تماماً، قومي بفرك الماسك الجاف قبل غسله بالماء الفاتر.

 

فيديو قد يعجبك: