إعلان

قبل تجربة هذه الأنواع من الرجيم.. تعرف على مخاطرها

10:00 ص الأحد 24 ديسمبر 2017

حميات غذائية تفقدك الوزن الزائد.. لكن لا يُفضل تجر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ميرا ماهر:

يوجد حميات غذائية غريبة قد تجعلك تفقد الوزن، لكن يجب عدم تجربتها أبداً، بسبب أضرارها التي قد تؤثر على صحتك، وهي كما ذكرها موقع "dailymedicalinfo" الطبي.

1-رجيم الكعك

هذا النوع من الرجيم يُفتقد العناصر والقيم الغذائية اللازمة، وبالتالي فأنت هنا تؤذي صحتك بشكل كامل.

2-الإبر الصينية في الأذن

يشبه ذلك الرجيم ما يعرف بالوخز بالإبر، إذ يتم وضع التيلة الجراحية في الأذن، بعض الناس يقولون أنه يقلل من شهيتهم ويساعدهم على فقدان الوزن، لكن يمكن أن يؤدي ذلك إلى الإصابة بالعدوى أو حتى تغير في شكل الأذن.

3-رجيم كرات القطن

ابتلاع كرات القطن لتناول مقدار أقل من الطعام، ولكن قد يسبب ذلك خطر الاختناق وانسداد الأمعاء، بالإضافة إلى تناول المواد الكيميائية الضارة، ومشاكل أخرى أنت في غنى عنها.

4-رجيم خل التفاح

تناول رشفة صغيرة من خل التفاح قبل تناول الطعام يكبح الشهية ويساعد على حرق الدهون، لكن أحياناً قد يسبب خل التفاح توقف الأنسولين وبعض أدوية ضغط الدم من العمل بالطريقة الطبيعية، بالإضافة إلى كل ذلك يمكن أن يكون للحمض تأثير سئ على الحلق.

5-رجيم تدخين السجائر

تنتشر كثيراً فكرة أن التدخين يمنع تناول الوجبات الخفيفة، لكن يعتبر التدخين السبب الرئيسي للوفاة، فكيف يكون هناك فائدة أمام هذا الضرر؟

6-الدودة الشريطية

هناك أشخاص يتناولون الدودة الشريطية عن قصد لإنقاص وزنهم، التي يمكن أن تبقى 30 عاماً في الجسم،تتغذى على طعامك، بالإضافة إلى أن بيضها يمكن أن يسبب الالتهابات.

7-رجيم الكافيين

كثير من الأشخاص يتناول كميات كبيرة من القهوة لكبح شهيتهم وحرق المزيد من السعرات، لكن لا يكفي ذلك لخسارة الوزن، بالإضافة إلى أن الإفراط في تناول القهوة يمكن أن يسبب ارتفاع ضغط الدم، وتعب المعدة.

8-رجيم الأطفال

يعتمد على استبدال وجبة أو اثنين من الوجبات اليومية باثنين من برطمانات طعام الأطفال، وتخصيص وجبة كاملة في العشاء، لكن تلك البرطمانات تحتوي على أقل من 100 سعر حراري، ولا تحتوي على القيم الغذائية الكافية للبالغين.

9-رجيم حساء الملفوف

الاعتماد على الحساء بشكل أساسي مع مقدار قليل من الطعام سيجعلك في حالة جوع دائم، إذ يجب أن تحصل على 1000 سعر حراري في اليوم، وأقل من ذلك سيتسبب في بطء عملية التمثيل الغذائي.

10-رجيم الفواكه والخضروات والمكسرات

هذا النظام قد يحرمك من فيتامينات مهمة مثل ب 12 كما يكون من الصعب الحصول على السعرات الحرارية المطلوبة للجسم، قد تفقد الوزن في البداية، ولكن لن تشعر أنك على ما يرام فيما بعد.

11-رجيم البسكويت

في هذا الرجيم تتناول 69 سعر حراري فقط، كما أنك ستحصل على عدد قليل من الفيتامينات والمعادن، والسعرات الحرارية، ويكون من الصعب القيام بالأنشطة اليومية.

فيديو قد يعجبك: