إعلان

منها الملح وقشر البرتقال.. 9 طرق لإزالة آثار الحبر الفسفوري

06:15 م الأحد 21 أبريل 2019

صورة أرشيفية

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتبت- بسمة مشالي:

يستخدم الحبر الفسفوري خلال فترة الإدلاء بأصوات الناخبين في الاستفتاء على تعديلات الدستور، لمنعهم من تكرار العملية أكثر من مرة.

ويحتوي الحبر الفسفوري على مكونات كيميائية منها نترات الفضة، تجعله غير قابل للزوال إلا بعد فترة، بالإضافة إلى احتوائه على بعض الأصباغ التي تتفاعل مع الضوء وتصبغه باللون البنفسجي، ومادة "السيبرتو"، لكن الأثر الذي يتركه من أكثر الأمور التي تسبب للبعض الشعور بالضيق، لذا نذكر 9 طرق تساعد على إزالته ووفقًا لما ذكر موقع "ويكي هاو" الأمريكي.

1-قشر البرتقال والطماطم

لإزالة الحبر الفسفوري بطرق سهلة وسريعة، يمكن استخدام قشر البرتقال الذي له تأثير قوي وفعال في التخلص من أثاره، فقط بفركه في أصابع اليد.

كما يمكن استبدال قشر البرتقال في حالة عدم وجوده بالطماطم والتي لها أيضاً مفعول السحر في التخلص من آثار الحبر الفسفوري على الأصابع.

2-مزيل طلاء الأظافر "الآسيتون"

تُعتبر مزيلات طلاء الأظافر المحتوية على الأسيتون والكحول الأيزوبروبيلي من المذيبات الفعالة في إزالة آثار الحبر الفسفوري من الجلد، لذا عليك غمس قطعة من القطن في مزيل طلاء الأظافر وامسح آثار الحبر من على بشرتك بلطف لبضع ثوان حتى يتغلغل المحلول ويعمل على إزالة الحبر.

3-استعمل معقم اليدين

يمكنك استعمال معقمات اليدين المتوفرة في الصيدليات، عن طريق فركها بقطعة من القطن عدة مرات متتالية، حتى تقوم مادة الكحول التي تحتويه المعقم بإزالة آثار الحبر بالكامل.

4-استعمال الملح

يمكنك إزالة آثار الحبر الدائم من على الجلد باستعمال خليط الملح الطبيعي، جرب خلط مقدار ملعقة من ملح الطعام الخشن مع ما يكفي من الماء لتكوين المعجون، ومن ثم استخدم المعجون في فرك البشرة التي تحمل آثار الحبر لعدة دقائق ومن ثم اشطفها بالماء الدافئ.

يتسبب الملح في تقشير الطبقة السطحية للبشرة التي تحمل آثار الحبر. في بعض الأوقات لا تكون هذه الطريقة فعالة في إزالة آثار الحبر بالكامل ولكنها ستتسبب بالتأكيد في تخفيف الأثر.

5-زيت الزيتون

يمكن استعمال زيت الزيتون في إزالة آثار هذا الحبر، وتعتبر هذه الطريقة فعالة في تخفيف آثار الحبر لكنها لا تتسبب بالضرورة في إزالة الحبر بالكامل مقارنة ببعض الطرق الطبيعية الأخرى.

6-قشر الموز

جرب استعمال قشور الموز في فرك البشرة التي تحمل آثار الحبر الكامل بحركة دائرية، كرر هذه الخطوة لعدة دقائق ومن ثم قم بغسل جلدك وتجفيفه، ثم استعمل قشرة أخرى في تكرار العملية.

7- صودا الخبز أو زيت الشاي

يمكنك إضافة صودا الخبز أو قطرات من زيت الشاي في الماء دافئ لمزيد من الفعالية، ثم استعمل الليفة أو الإسفنجة في فرك الحبر.

8- الفازلين

اتركي الفازلين على البشرة التي تحمل الحبر واتركه لبضع دقائق ومن ثم استعمل قطعة من القماش المبلل في مسح الفازلين من على الجلد، قد تحتاج لتكرار هذه العملية أكثر من مرة لتتأكد من إزالة آثار الحبر الدائم.

9- معجون الأسنان أو غسول الفم

ضع خليطا من معجون الأسنان مع غسول الفم على البشرة التي تحمل الحبر بشكل مباشر ومن ثم قم بفركه بأصابعك، ثم مسحه باستعمال قطعة من القماش بعد تركه يعمل على إذابة الحبر.

ويواصل الناخبون الإدلاء بأصواتهم في اليوم الثاني من الاستفتاء على التعديلات الدستورية التي دعت إليها الهيئة الوطنية للانتخابات. وذكرت الهيئة أن إجمالي عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابية، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

فيديو قد يعجبك: