إعلان

هل يمكن استخدام زيت الزيتون في القلي؟.. تجربة علمية تجيب

10:00 ص الثلاثاء 07 نوفمبر 2017

هل يمكن استخدام زيت الزيتون في القلي؟.. تجربة عل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عواض:

زيت الزيتون له فوائد صحية للجسم والبشرة لا تحصى، إلا أن هناك مفهوم منتشر حول زيت الزيتون، وهو أنه لا يجب أن يُسخن حتى لا يصبح ضارًا على الصحة، بحسب موقع "الجمعية الكيميائية الأمريكية"، وهي أكبر جمعية علمية في العالم. .

وذكر الباحثون أن زيت الزيتون يقاوم حرارة المقلاة، وبالتالي يمكن تسخينه بشكل عادي، لكن دون استخدامه للقلي، مثل قلي البطاطس وغيرها.

وأوضح الباحثون أن الزيوت بشكل عام لها مجموعة من الخصائص الفيزيائية والكيميائية والغذائية التي يمكن أن تقلل من جودة الزيت عند تسخينها. وبعض هذه التغييرات يمكن أن تؤدي إلى تكوين مركبات جديدة سامة، إلا أن الأمر يختلف مع زيت الزيتون.

وأجرى العلماء تجربة بتسخين 4 أنواع من الزيوت المكررة المختلفة "الزيتون والذرة وفول الصويا وعباد الشمس"، لـ 10 مرات، وكانت النتيجة أن زيت الزيتون كان أكثر الزيوت استقرارًا في جودته، لكن على الرغم من ذلك فلا يجب أن يتم استخدامه في القلي.

أكد باحثون من جامعة كارديف متروبوليتان البريطانية، أن القلي بزيت الزيتون قد يكون أقل أنواع القلي ضررًا، وذلك نظرًا لاحتوائه على مضادات الأكسدة، ولكن درجة الضرر المحتملة من تسخين زيت الزيتون تعتمد على جودة الزيت ودرجة الحرارة المستخدمة.

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان