إعلان

بعد الزيادات الأخيرة.. كيف تحافظ على زيت الموتور من الاحتراق قبل موعده

02:07 م الأربعاء 14 فبراير 2024

زيت المحرك - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

ارتفعت أسعار غالبية زيوت السيارات بالسوق المصري مؤخرًا بصورة كبيرة، الأمر الذي جعل مالكي السيارات يبحثون عن طرق فورية وعملية للحفاظ على زيت المحرك من التلف لأطول فترة ممكنة حتى ميعاد تغييره.

ويعد محرك السيارة هو القلب النابض وقوته التي لا يمكن السير بدونه، لذا فيجب الأهتمام به واختيار أفضل زيت يحافظ عليه من التآكل والصدأ.

واختيار زيت منخفض الجودة قد يعرض محرك السيارة للتلف وظهور مشاكل كثيرة على رأسها استهلاك كميات كبيرة من الزيت بسبب احتراقه فى فترات زمنية قليلة.

ويرصد التقرير التالي طرق الحفاظ على زيت الموتور من الاحتراق قبل موعده:

كمية الزيت

تفقد زيت محرك السيارة بصورة دورية وملاحظة أي نقص به، ويظهر ذلك بوضوح أثناء فحصة باستخدام مقياس الزيت

درجة اللزوجة الصحيحة

قم باختيار درجة اللزوجة الصحيحة حيث أنه من أهم الأسباب وراء هذه المشكلة، لذلك لا بد من استخدام درجة زيت صحيحة المناسب لنوع الخاص بالسيارة.

المدة الزمنية لتغيير الزيت

أوصت جميع شركات السيارات بمدة زمنية محددة يتم خلالها تغيير زيت المحرك، وتتحدد هذه المدة بعدد الكيلومترات التي تسيرها السيارة لذلك لا بد من تغيير الزيت عندما تقطع المسافة المحددة لتجنب المشاكل.

تجنب التوقف لفترة طويلة

يحتاج زيت محرك السيارة للتسخين باستمرار حتى لا يتلف ويؤدي إلى زيادة احتراقه عند تشغيلها مرة أخرى، لذلك يجب أن لا تتوقف السيارة لمدة طويلة دون تشغيل حتى لا يقل عمرها الافتراضي.

القيادة بصورة صحيحة

تؤثر طريقة القيادة بشكل كبير في كفاءة السيارة خاصة السرعة المفرطة أثناء القيادة والفرملة المفاجئة التي تسرع من عملية احتراق بسرعة كبيرة.

اقرأ أيضًا..

بيجو 504 الفارهة في مصر.. عمرها 56 سنة ولسة ماشية

معاك إقامة دولة أجنبية| تقدر تشتري سيارة بدون جمرك من المنطقة الحرة (التفاصيل)

مفاجأة صادمة بالأرقام.. أسعار السيارات في مصر لم تتغير منذ عام 2022

فيديو قد يعجبك: