إعلان

كيف تحافظ على سيارتك عند ركنها لفترة طويلة ..نصائح هامة أتبعها

02:53 م الجمعة 11 أغسطس 2023

نصائح عند ركن السيارة لفترة طويلة- أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

يضطر بعض ملاك السيارات إلى ركن سياراتهم لفترة طويلة لأسباب عديدة قد تتمثل في السفر للخارج أو عدم الحركة وعدم الاحتياج للسيارة، وعلى الأرجح أن تبقى سيارتك مركونة لبعض الوقت قد يؤدي إلى حدوث بعض المشاكل فبعض مكونات السيارة تحتاج إلى عناية خلال هذه الفترة وسيؤدي إهمالها إلى تلفها بسبب عدم الاستخدام وتصبح السيارة غير قابلة للقيادة.

ويرصد التقرير التالي نصائح مهمة لركن سيارتك لفترة طويلة للحفاظ عليها في حالة جيدة:

افصل البطارية

قم بفصل البطارية عن طريق إزالة الكابلات الكهربائية عن كل قطب من أقطاب البطارية، ويُنصح عند إزالة الكابلات ألا يلامس الكابلان بعضهما البعض حتى إذا كانت السيارة متوقّفةً تماماً ودون أن يتم تشغيلها، فإن بعض الأجزاء الكهربائية في سيارتك تستمر في سحب الطاقة من البطارية، مثل الساعة أو كمبيوتر السيارة.

وجود بقع على الإطارات

تحقق من عدم وجود بقع على الإطارات لأن الإطارات عالية الجودة يمكن أن تكون عرضة لحدوث بقع مسطحة إذا بقيت تحمل ثقل وزن السيارة المركونة لمدة أسبوع أو أكثر، وقد تتحول هذه البقع في الإطار إلى عيب دائم.

ويمكن فحص الإطارات بمنتهى البساطة من خلال تحريك سيارتك قليلاً إلى الأمام أو الخلف لفحص المنطقة الملامسة للأرض فإذا كانت تبدو مستوية قليلاً مقارنةً بباقي أجزاء الإطار أو إذا ظهرت عليها أية خدوش فهذا يعني وجود بقعة مسطحة مما يؤثر على التحكم بالسيارة والشعور باهتزازات في عجلة القيادة.

نظافة السيارة

حافظ على نظافة السيارة المركونة لفترة طويلة فإن نظافة السيارة تعتبر أمرا أساسي، فإذا تراكم الغبار أو حبيبات الرمل الدقيقة على هيكل السيارة الخارجي فإن ذلك سيؤدي إلى خدوش في الطلاء عند تنظيفه علماً بأن مقصورة السيارة أكثر عرضة لهذه المخاطر ما يؤثر على قيمة سيارتك أو تتحمّل تكاليف يمكن تلافيها لإصلاح أو استبدال المواد التالفة.

تغيير زيت المحرك

احرص على تغيير زيت المحرك إذا بقيت السيارة فترة كبيرة دون تدوير، وفقد سيولته ولم يتعرّض لدرجات حرارة مختلفة فإنه يصبح كثيفًا ولزجًا مما يعني صعوبة أو استحالة تشغيل سيارتك.

خزان الوقود

حافظ على أن يكون خزان الوقود ممتلئاً بسيارتك بالوقود لأن وجوده ممتلئًا يقيه من تكًون الصدأ.

استخدم غطاء السيارة

على الرغم من أن الغطاء ليس إلزامياً إلا أنه يوفر بعض الحماية خاصةً إذا كانت السيارة مركونةً لفترة طويلة في الخارج، ومع أن الغطاء لا يحول دون تراكم الغبار إلا أنه يحمي من عوامل الطقس المتغيرة.

اقرأ أيضًا..

لادا تكشف عن إكس كروس 5 الجديدة كليًا.. فيديو وصور

3 سيارات "صينية" مستعملة حديثة تبدأ من 200 ألف جنيه

"كيا سيراتو".. موديل مختلف تمامًا بالأسواق خلال أسابيع قليلة (صور)

فيديو قد يعجبك: