إعلان

"لو عربيتك قديمة".. بـ250 يمكن تزويدها بحساس للركنة لزيادة الأمان

07:03 م الإثنين 24 يوليو 2023

سيارات مزودة بحساسات ركن خلفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

تعد حساسات الركن "Sensor park" واحدة من التجهيزات الأكثر شيوعًا في السيارات الحديثة، والتي تساعد السائق على ركن سيارته بأمان دون الخوف من الاصطدام بسيارة أخرى متوقفة أو الأرصفة المحيطة.

وتتلخص آلية عمل حساسات الركن في مستشعرات التقارب المثبتة بالنطاق الخلفي للسيارة وفي بعض السيارات تكون بالأمام والخلف، وتصدر تلك المستشعرات أصوات تحذيرية لتنبيه السائق من مسافة الاقتراب من السيارات المحيطة.

عندما تبدأ الوحدات تحديد اقتراب المسافة من السيارات المحيطة يبدأ إصدار صوت صفارة التنبيه، ومع تزايد الحركة والاقتراب من السيارة يرتفع مستوى الصفارات وتتابعها.

وبالرغم من انتشار هذا التجهيز إلا أن هناك عدد من السيارات القديمة التي تفتقد تواجده، لذا تتوفر على الإنترنت حساسات الركن القابلة للتركيب في مختلف أنواع السيارات.

تتكون وحدة الحساسات المتواجدة على الإنترنت من وحدات الاستشعار وجهاز للتحكم مرتبط بعدة أسلاك متصلة بشاشة صغيرة الحجم يتم وضعها داخل المقصورة والتي تصدر الأصوات التنبيهية.

يتم تحديد مكان وضع الشاشة داخل المقصورة وغالباً ما يتم وضعها على الجانب الأيسر من التابلوه أو على المرأه الوسطية ثم تمرر الأسلاك من داخل المقصورة سواء من أسفل الأبواب تحت تبطين القوائم أو عن طريق السقف في حالة تثبيته عند المرأه ثم تستخدام ألة الثقب "الشنيور" لفتح أماكن تثبيت الحساسات بالصدامات.

تتواجد عدة أنواع من حساسات الركن، فأبسط نوع هو الذي يعمل عبر الشاشة الصغيرة وأسعاره تبدأ من حوالي 250 جنيه بينما توجد بعض الحساسات المرتبطة بالمرآة الوسطية ذات شاشة للعرض بأسعار بين 850 جنيه 1600 جنيه وتعمل بعض الأنواع مع كاميرا وشاشة عرض أكبر التي تصل أسعارها إلى 890 جنيه.

فيديو قد يعجبك: