إعلان

كيف تعتني بسيارتك الـ "كابريو" في فصل الشتاء؟

11:10 ص الأربعاء 11 أكتوبر 2023

تدابير مهمة لتجهيز السيارة الكابريو للبيات الشتوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

أوردت مجلة السيارات "أوتو تسايتونج" الألمانية أنه ينبغي تجهيز السيارة الكابريو للبيات الشتوي من خلال اتخاذ التدابير المهمة التالية:

الغسل الجيد

تتمثل أولى خطوات العناية في الذهاب إلى مركز متخصص في غسل السيارات، وإجراء عملية غسل شامل للجسم، مع مراعاة إزالة الاتساخات والطين، التي تكون عالقة في أماكن محددة مثل مبيت العجلات وعلى أجزاء مجموعة التعليق وأسفل السيارة وبين الأبواب والمفاصل.

تخليص المصارف من العوالق

ويتم أيضا تخليص مصارف المياه من جميع العوالق مثل الطين وأوراق الشجر، وهنا يوصى بإزالة فضلات الطيور والحشرات من جسم السيارة والزجاج حتى لا تضر الطلاء والهيكل بعد ذلك.

فحص الطلاء

وبعد تجفيف الجسم الخارجي، يتم فحص الطلاء من حيث الأضرار الناتجة عن الحصى والخدوش ومعالجتها بقلم الطلاء أو بالذهاب للمتخصصين حتى لا يتم تآكل صاج السيارة.

المقصورة الداخلية

يتم تنظيف المقصورة الداخلية وحيز الأمتعة باستخدام المكنسة وقطعة قماش مبللة، مع إزالة سجاد السيارة والبحث عن أية مواضع رطبة أو متعفنة لتجفيفها وإزالة الرطوبة منها.

وتتم العناية بالأسطح المفروشة بالجلد بمواد العناية الخاصة بها، حتى لا يجف أو يتشقق. وبعد ذلك يتم تزييت المواضع المفصلية على الأبواب والباب الخلفي وغطاء حيز المحرك. ويتم فحص حالة ممسحة الزجاج والشفرات المطاطية الخاصة بها.

البطارية

في البداية لابد من فحص حالة البطارية واستبدالها إذا تطلب الأمر، وبالنسبة للسيارات، التي تدخل في بيات شتوي كامل، فإنه يتم خلع البطارية وتخزينها في مكان آمن وجاف قدر الإمكان، مع شحنها مرة إذا فرغت بالكامل أثناء فترة البيات الشتوي. ويراعى أن يكون خزان الوقود مملوءا أثناء فترة التوقف.

كما يجب استبدال شمعات الإشعال القديمة بأخرى جديدة لحماية المحرك والبطارية عند بدء تشغيل المحرك. ويفضل أيضا تغيير الزيت؛ حيث إن الزيت المستعمل يعمل على تعزيز التآكل، ويمكن أن تلحق البقايا ضررا بعناصر الإحكام والأجزاء المعدنية.

فحص ضغط هواء الإطار

ويتعين قبل الدخول في فترة البيات الشتوي مراجعة ضغط هواء الإطارات، وضبطه على الحد الأقصى، ورفع السيارة، إذا توقفت لفترات طويلة أو تحريكها بضعة سنتيمترات من حين لآخر، لعدم تشوه الإطار.

مواصفات المرآب

يراعى عند توقف السيارة لفترات طويلة أن يكون المكان، الذي تقف فيه السيارة، في درجة حرارة 15 درجة مئوية والرطوبة حوالي 40٪، مع فتح النوافذ بعض الشيء بما لا يزيد عن سنتيمترين لتهوية أفضل.

العناية بالسقف

وينبغي أيضا العناية بالسقف القماشي، وذلك بتنظيفه وتجفيفه وتطبيق مادة مانعة لتسريب الماء إن لزم الأمر، كما ينبغي تنظيف والعناية بالمواد المطاطية والمفاصل الخاصة بالسقف بمواد العناية الخاصة بذلك.

ك.

فيديو قد يعجبك: