إعلان

ما الذي تقدمه إطارات الـ"Run Flat" للسائق بخلاف الإطارات التقليدية؟

04:11 م الأحد 10 مارس 2019
ما الذي تقدمه إطارات الـ"Run Flat" للسائق بخلاف الإطارات التقليدية؟

أرشيفية

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب - أيمن صبري:

يعود تاريخ ابتكار إطارات الـ"Run Flat" المطاطية التي تعمل دون الحاجة إلى هواء بداخلها، إلى أواخر القرن التاسع عشر وبدايات القرن العشرين، وكانت مخصصة في الأساس للاستخدام العسكري، إلا أن تكتلفة إنتاجها المرتفعة دفعت شركة ميشلان المصنعة لها لوقف إنتاجها.

و بحسب موقع "automotivesupplynews" عادت بعض الشركات العالمية بعد عشرات السنين وفي مقدمتهم بي إم دبليو ومرسيدس الألمانيتين للاعتماد على إطارات الـ"Run Flat" كبديل آمن للإطارات الاحتياطية، حيث يمكن للسيارة السير في ظل وقود ثقب بالإطار لمسافة تصل إلى 100 كم في ظروف القيادة العادية.

وبالرغم من أنها تعد حلًا عمليًا إلا أن ارتفاع أسعارها مقارنة بالإطارات العادية يجعل غالبية الشركات العالمية تتجنب إمداد سياراتها بها، وخاصة أن خبراء السيارات ينصحون باستبدال إطارات السيارة بالكامل في حال تعرض أحد الإطارات للثقب والسير به وهو مثقوب.

وقال المهندس لطفي السيد، خبير السيارات إن إطارات الـ"Run Flat" تتميز بقدرتها عن غير من الإطارات العادية بقدرتها على التحمل عند الثقب لمسافات ممتدة، لافتًا إلى أنها يعيبها ثقل وزنها مقارنة بالإطارات التقليدية.

ونصح لطفي المستهلكين في تصريحات لبرنامج "عربيتي" المذاع عبر راديو مصر، بعدم الاستعانة بهذه الإطارات إلا في حال كانت السيارة مطروحة من الشركة الأم بهذا النوع من الإطارات.

ولكن كيف يعمل الـ"Run Flat"؟

يمكن التعرف على الإجابة من خلال الصفحات التالية.

فيديو قد يعجبك:

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

إعلان