إعلان

تمارين بسيطة لتعزيز لياقة محبي قيادة الدراجات النارية في الشتاء

11:14 ص الثلاثاء 30 يناير 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إيسن - (د ب أ):

شدد خبير السيارات الألماني أندريه فاليزه على أهمية أن يهتم قائدو الدراجات النارية بصحة أجسامهم ولياقتهم البدنية إلى جانب الاهتمام بسلامة دراجاتهم النارية وصيانتها.

وأضاف الخبير بمعهد السلامة للدراجات النارية أنه يمكن لقائدي الدراجات تعزيز لياقتهم البدنية من خلال بعض التمارين اليومية البسيطة بواسطة وزن الجسم، مثل تمرين الضغط أو القرفصاء أو تمرين ضغط المعدة.

وأوضح فاليزه قائلا: "تعتبر العضلة ثلاثية الرؤوس من العضلات الهامة جدا، حتى لا يتعرض الذراعان للشد والتوتر أثناء قيادة الدراجات النارية"، ولذلك فإنه يمكن تقوية العضلة ثلاثية الرؤوس من خلال المواظبة على تمارين الضغط يوميا.

وأشار الخبير الألماني إلى أنه يمكن للمبتدئين الاستناد إلى الركبتين في البداية أو أن يجلس المرء ويسند ظهره أمام الأريكة، ويدفع ذراعيه لأعلى.

ولتقوية عضلات الساعد يمكن لقائد الدراجة النارية الضغط على كرة تنس، وعند الرغبة في تقوية عضلات الكتف فإنه يمكن حمل كتاب في اليدين، ثم عمل حركة دائرة بواسطة الذراعين في مستوى الرأس تقريبا.

وينصح الخبير الألماني بتكرار هذه التمارين بهدوء في ثلاث مجموعات، ولكنه يحذر من المبالغة في أداء التمارين، مشيرا إلى أن تعزيز اللياقة البدنية لقائدي الدارجات النارية يساهم في تحمل المزيد من التوتر والضغط أثناء القيادة، فضلا عن سرعة الاستجابة واليقظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان