إعلان

فيتيل الأسرع في التجربة الحرة الثالثة لسباق فورمولا-1 الكندي

07:10 م السبت 08 يونيو 2019

أرشيفية

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

مونتريال - (د ب أ):

سجل الألماني سيبستيان فيتيل سائق فريق فيراري أفضل زمن اليوم السبت في التجربة الحرة الثالثة الأخيرة لسباق الجائزة الكبرى الكندي المقرر غدًا الأحد ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، وتلاه زميله تشارل لوكلير في المركز الثاني.

أما حامل لقب بطولة العالم البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس فقد احتل المركز الثالث وتلاه فالتيري بوتاس في المركز الرابع.

ويدرك فريق مرسيدس، الذي فرض هيمنته على جميع السباقات الستة الماضية في بطولة العالم هذا الموسم، أنه بصدد خوض تحد صعب في السباق الكندي.

ويرجح مرسيدس أن طبيعة المضمار الكندي، الذي يتضمن العديد من المسافات المستقيمة والقليل من المنعطفات، ستشكل أفضلية لمنافسه فيراري.

أما الكندي لانس سترول سائق فريق ريسينج بوينت فقد أخفق في تسجيل زمن خلال التجربة حيث اندلعت نيران من مؤخرة سيارته خلال أول لفة، وجاء ذلك بسبب تسرب هيدروليكي.

وتجرى التجارب الرسمية التأهيلية في وقت لاحق اليوم السبت لتحديد مراكز انطلاق السائقين في سباق الغد.

وقبل سباق الغد، يتصدر هاميلتون الترتيب العام للسائقين ببطولة العالم برصيد 137 نقطة وبفارق 17 نقطة أمام زميله بوتاس، بينما يحتل فيتيل المركز الثالث برصيد 82 نقطة ويليه ماكس فيرستابن بفارق أربع نقاط.

وكان لوكلير قد سجل أفضل زمن متفوقا على فيتيل في التجربة الحرة الثانية أمس الجمعة، بعد أن سجل هاميلتون، بطل العالم خمس مرات، أفضل زمن في التجربة الأولى، وقد اصطدم هاميلتون بأحد الحواجز خلال التجربة الثانية.

فيديو قد يعجبك: