إعلان

ألفا روميو يقصي فيراري من قمة ترتيب تجارب فورمولا-1

07:58 م الأربعاء 20 فبراير 2019

سيارة ألفا روميو على حلبة كتالونيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (وكالات):

سجل كيمي رايكونن سائق ألفا روميو أسرع لفة حتى الآن في تجارب ما قبل انطلاق موسم سباقات فورمولا 1 للسيارات ليزيح فريقه السابق فيراري من على قمة الترتيب يوم الأربعاء.

وبحسب وكالة "رويترز" للأنباء فإن هذه أول مرة لا ينهي فيها فيراري إحدى جولات التجارب في الصدارة منذ انطلاقها يوم الاثنين على حلبة كتالونيا.

وقطع السائق الفنلندي، العائد للفريق السويسري المعروف سابقا باسم ساوبر، مسافة الحلبة في دقيقة واحدة و17.762 ثانية مستخدما الإطارات اللينة الأكثر سرعة.

واحتل سيباستيان فيتل سائق فيراري، وزميل رايكونن الموسم الماضي، المركز الثاني مسجلا دقيقة واحدة و18.350 ثانية.

وواصل مرسيدس حامل اللقب عدم الكشف عن أوراقه وكان سائقه الفنلندي فالتيري بوتاس الأبطأ بين تسع سيارات على الحلبة لكنه نفذ لفات أكثر من أي سائق آخر بواقع 88 لفة مقابل 80 لفيتل باستخدام الإطارات المتوسطة.

واحتل نيكو هولكنبرج سائق رينو المركز الثالث وسجل دقيقة واحدة و18.800 ثانية.

وغاب مكلارين، الذي كان أداؤه مشجعا في أول يومين من التجارب، عن أول ساعتين من جولة التجارب الصباحية يوم الأربعاء بسبب ما قال الفريق إنها "بعض التغييرات التي جرت أثناء الليل" على السيارة لكن الإسباني كارلوس ساينز خرج على الحلبة في نهاية المطاف ونفذ 27 لفة.

واستمر غياب وليامز عن التجارب لكن من المتوقع ظهور سيارته الجديدة في المساء بعد وصولها إلى الحلبة في ساعة مبكرة بعد مشاكل في الانتهاء من إنتاجها في الوقت المناسب.

ومن المنتظر أن يتولى السائق البريطاني المبتدئ جورج راسل القيادة في اللفات الأولى لسيارة الفريق بطل العالم السابق الذي احتل مؤخرة الترتيب في بطولة الصانعين العام الماضي.

فيديو قد يعجبك: