إعلان

تسلا تستدعي مايقرب من 4 آلاف شاحنة طراز سايبر تراك لعيب خطير

12:11 م السبت 20 أبريل 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ):

استدعت شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية تسلا حوالي 3900 شاحنة كهربائية من طراز سايبر تراك لإصلاح واستبدال بدالات التسارع بسبب وجود خلل فيها يمكن أن يؤدي إلى زيادة سرعة الشاحنة دون رغبة السائق.

وبحسب تقرير الاستدعاء المقدم إلى الإدارة الوطنية للسلامة المرورية الأمريكية فإن تسلا تلقت إخطارات من اثنين من العملاء يشكوان من البدالات يمكن أن تتحرك بشكل غير مقصود، وبالتالي تزيد سرعة السيارة مما يهدد بوقوع حوادث تصادم.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء أمس الجمعة، عن الشركة القول إنه عند الضغط بقوة على دواسة التسارع، يمكن أن تتحرك من مكانها وتشتبك مع النتوءات الداخلية وبالتالي لا تعود إلى وضعها عندما يرفع السائق قدمه من عليها ليستمر تسارع السيارة.

وأضافت الشركة أنها ستقوم بإصلاح الخلل في الشاحنات التي تقرر استدعاؤها وعددها 3878 شاحنة مجانا. وتراجع سعر سهم الشركة في بداية تعاملات اليوم في بورصة نيويورك بأقل من 1%، في حين فقد السهم حوالي 40% من قيمته منذ بداية العام الحالي.

في الوقت نفسه فإن عدد الشاحنات التي أعلنت الشركة عن استدعائها يكشف عن إجمالي عدد الشاحنات التي تم بيعها بالفعل منذ سلم رئيسها التنفيذي إيلون ماسك أول شاحنة للعملاء في نوفمبر الماضي. ولم تعلن تسلا حتى الآن عدد الشاحنات التي سلمتها أو أنتجتها.

وفي فبراير الماضي أعرب أصحاب الشاحنة سايبر تراك، التي تنتجها تسلا، عن مخاوفهم من احتمالات تعرض أجزاء خارجية من الشاحنة للصدأ.

يأتي ذلك في حين تحدث إيلون ماسك، مؤسس ورئيس تسلا التنفيذي، أثناء الاحتفال بإطلاق الشاحنة الكهربائية الخفيفة عن استخدام "صلب مقاوم للصدأ فائق الصلابة" في صناعة جسم الشاحنة و"معدن شفاف" في الأجزاء الزجاجية منها.

وتحدث عن مشكلة الصدأ في البداية مجموعة من مستخدمي الشاحنة على موقع "نادي ملاك سايبر تراك". وقال مستخدم اسمه راكسر إن الصدأ ظهر على شاحنته بعد وقت قصير من شرائها، وبعد يومين فقط من الطقس الممطر.

وكتب راكسر "ظهرت نقاط برتقالية صغيرة، كانت صغيرة للغاية، لكنها ظهرت. بالطبع لم أغسل الشاحنة منذ شرائها لكنها تعرضت ليومين من المطر".

وكتب مستخدم آخر باسم "فيرتيجو" أنه لاحظ أيضا ظهور نقاط برتقالية على جسم شاحنته بعد وقت قصير من تسلمها في فبراير الحالي. وأضاف أنه أخذ الشاحنة إلى شركة تسلا لعلاج هذه النقاط، لكنهم قالوا له إن المعدات والمواد اللازمة لإصلاحها غير موجودة حاليا وستتوافر الشهر المقبل.

فيديو قد يعجبك: