إعلان

أودي RS5 كوبيه.. سيارة جديدة تدخل السوق المصري لأول مرة (صور)

01:55 م الأربعاء 13 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

أعلنت الشركة المصرية وأوتوموتيف، الوكيل المحلي الحصري لعلامة أودي الألمانية في مصر، عن طرح السيارة RS5 كوبيه رسميًا لعملاء السوق المحلي.

ونشر الموقع الرسمي لعلامة أودي في مصر تفاصيل ومواصفات السيارة الجديدة التي تنتضم إلى عائلة RS عالية الأداء بالسوق المحلي، والتي تأتي بمحرك V6 سعة 2.9 لتر تيربو مزدوج بقوة 450 حصان ميكانيكي.

وينقل قوة المحرك للعجلات الأربعة التي تعمل بدفع رباعي دائم، ناقل حركة تيبترونيك أوتوماتيك من 8 سرعات، وتصل سرعتها القصوى 280 كم في الساعة.

تستهلك السيارة في المتوسط على الطرق السريعة 8.7 لترًا من الوقود لكل 100 كم، وذلك بفضل تخفيض قرابة 60 كجم من وزنها الإجمالي مقارنة بالنسخ السابقة حيث يبلغ وزنها الحالي 1.655 كجم.

تقف أودي RS5 كوبيه المستوحاة من سيارات السباقات على إطارات رياضية قياس 20 بوصة، وبها فتحات تهوية ضخمة وشبك أمامي عريض بتصميم خلايا النحل، ومصابيح ماتريكس LED.

تمتلك السيارة الجديدة مقصورة فاخرة ومقاعد رياضية مكسوة بجلد "نابا" الفاخر، وعجلة القيادة بشكل D، بالإضافة إلى دواسات معدنية؛ فيما زودت بمجموعة من وسائل الأمان أبرزها التحكم بالثبات وتماسك العجلات والمساعدة على الفرملة وكشف النقاط العمياء ومراقبة المسار، وغيرها.

وزودت RS5 يباقة متطورة من أنظمة الراحة والترفيه، منها شاشة تحكم وسطية قياس 12.01 بوصة، وشاشة عدادات مثبتة أمام السائق قياس 7 بوصة، بالإضافة إلى نظام صوتي مكون من 15 سماعة ومداخل USB وIPod وبلوتوث ومشغل DVD وCD.

اقرأ أيضًا:

5 سيارات اقتصادية جديدة يمكن شراؤها بالسعر الرسمي بدون أوفر برايس

ميتسوبيشي وكيا وBMW.. سيارات مستعملة للبيع بمزاد علني (التفاصيل)

الكشف عن أسعار ميكرولينو لايت أصغر سيارة في العالم.. صور

منظف دورة البنزين.. ما هو وما الوقت المناسب لاستخدامه بالسيارة؟

تسلا و 9 شركات سيارات عملاقة في مأزق بعد تقرير IIHS.. ما القصة؟

فيديو قد يعجبك: