إعلان

عضو بشعبة السيارات يؤكد تراجع الأسعار بالسوق نصف مليون جنيه.. فيديو

01:11 م الثلاثاء 27 فبراير 2024

سوق السيارات - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

أكد اللواء عبد السلام عبد الجواد، عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، أن سوق السيارات سيتأثر إيجابيًا خلال الفترة المقبلة، مع بدء توفير الدولار للوكلاء والمصنعين وفتح الاعتمادات المستندية في البنوك.

وقال عبد الجواد في تصريحات لبرنامج "أهل مصر" المذاع عبر قناة أزهري، إن الإعلان عن تفاصيل صفقة تطوير مدينة رأس الحكمة انعكس على سوق السيارات وأدى إلى تراجع "الأوفر برايس" بالسوق.

وأوضح أن المستوردين كانوا يدبرون احتياجاتهم الدولارية من السوق السوداء بسعر وصل إلى 70 جنيه، ما تسبب في اشتعال الأسعار، ومع تراجع الدولار بأكثر من 10 جنيهات سيكون حتميًا تراجع الأسعار.

وأكد أن القيم المضافة على أسعار السيارات الرسمية تراجعت خلال الأيام الثلاثة الماضية بشكل كبير، قائلًا: "العربية اللي كانت بتتباع بـ3.5 مليون جنيه بقت بـ3 مليون واللي كانت بـ4 مليون أصبحت بـ3.5".

وأشار عضو شعبة السيارات إلى أن السماح بفتح الاعتمادات المستندية وتوفير الدولار بسعر جيد بالبنوك، سينتج عنه وفرة بالمعروض وعليه يتم القضاء على ظاهرة الأوفر برايس المسيطرة منذ عامين.

بدوره أكد المهندس خالد سعد، أمين عام رابطة مصنعي السيارات المصرية، أن سوق السيارات تأثر بقوة خلال الأيام الماضية وشهدت أسعار العديد من السيارات تراجعًا بقيم الأوفر برايس.

وأوضح سعد في تصريحات لبرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية MBC مصر، أن الحديث عن توافر الدولار وانفراج الأزمة، دفع الكثير من المستهلكين لتأجيل قرارات الشراء، ما أجبر تجار على تخفيض قيم "الأوفر برايس" لسرعة البيع.

وأكد أن أسعار العديد من السيارات المتاحة لدى تجار بالسوق تراجعت بنسب تراوحت بين 100 و300 ألف جنيه، متوقعًا أن يستمر الانخفاض خلال الفترة المقبلة مع توافر النقد الأجنبي واستقراره والتحرر من السوق السوداء.

ونصح أمين رابطة المصنعين المقبلين على الشراء بعدم التسرع في اتخاذ قرار الشراء، ومراقبة حركة السوق هذه الأيام لحين استقرار الأسعار للحصول على سيارة بأفضل سعر ممكن.

اقرأ أيضًا:

صفقة رأس الحكمة تضرب مافيا أوفر برايس السيارات

أسعار ومواصفات جي إيه سي GS4 موديل 2024 بالسوق المصري

بعد 12 عامًا على ظهورها.. ما مصير لادا إكس راي؟!

أسعار السيارات سعر الدولار رأس الحكمة الأوفر برايس

فيديو قد يعجبك: