إعلان

بعد عامين على اختفائها.. ما سعر لادا جرانتا اليوم في سوق المستعمل؟

06:17 م الأربعاء 21 فبراير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

اختفت السيارة لادا جرانتا التي كانت تجمع بمصانع شركة الأمل للسيارات، الوكيل المحلي للعلامة الروسية في مصر، وتوقف إنتاجها بعد أشهر قليلة من اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية في عام 2022.

وكانت لادا جرانتا السيارة السيدان الأرخص سعرًا في سوق الزيرو، وبالرغم من اختفائها لدى الوكيل الرسمي، استمر طرحها لعدة أشهر بواسطة عدد من التجار والموزعين الذين كان لديهم مخزون منها.

لكن بعد قرابة عامين من توقف إنتاجها، اختفت لادا جرانتا "زيرو" من جميع معارض السيارات تقريبًا، ولم يبقى للراغبين في امتلاكها سوى التوجه نحو سوق المستعمل.

ويرصد التقرير التالي أبرز المواصفات السيارة وسعرها عبر مواقع بيع السيارات الإلكترونية خلال شهر فبراير 2024:

أداء لادا جرانتا

تعمل جرانتا بمحرك 4 سلندر سعة 1600 سي سي موزعة على 4 سلندرات لتوليد قوة 90 حصان وعزم 140 نيوتن.متر عند 3800 دورة/الدقيقة في النسخة ذات ناقل الحركة المانيوال الذي يعمل 5 سرعات بينما استخرج في الفئات الأعلى قوة 98 حصان وعزم 145 نيوتن.متر عند 4000 دورة/الدقيقة بجانب ناقل حركة أوتوماتيك 4 سرعات.

أبعاد لادا جرانتا

لادا جرانتا يبلغ طولها 4.26 متر من ضمنه 2.47 متر لقاعدة العجلات بينما يبلغ العرض 1.70 متر مع ارتفاع 1.50 متر.

وسائل أمان لادا جرانتا

فئة جرانتا القياسية نظام ABS لمنع انغلاق الفرامل وEBD لتوزيع قوة الفرملة على العجلات مع دعم الفرامل BAS ووسادة هوائية للسائق بينما زادت الفئات الأعلى بوسادة هوائية إضافية للراكب الأمامي.

تجهيزات لادا جرانتا

تأتي أولى فئات جرانتا بتجهيزات تشمل زجاج كهربائي أمامي وقفل مركزي للأبواب وزجاج خلفي مظلل ونظام صوتي يدعم منفذ USB بجانب جنوط حديدية قياس 14 بوصة وتعديل لمستوى ارتفاع الإضاءة الأمامية.

بينما الفئة الأعلى تجهيزا مزودة بخاصية بلوتوث لتوصيل الهواتف وتكييف هواء أوتوماتيكي ونظام إنذار ضد السرقة ومصابيح ضباب أمامية وإشارات بمرايا جانبية.

أسعار لادا جرانتا

تتاح لادا جرانتا موديل 2022 المصنعة بمصر عبر منصات بيع السيارات المستعملة الإلكترونية بأسعار تتراوح بين 370 حتى 520 ألف جنيه، وتتحكم الحالة الفنية فى سعر السيارة النهائي.

اقرأ أيضًا:

بي إم دبليو i5 الكهربائية والفئة الخامسة الجديدة تصل مصر رسميًا.. صور

نصف ساعة من القاهرة إلى الإسكندرية.. سيارة بقوة 1000 حصان هذا سعرها (صور)

فتح باب استيراد السيارات للعائلات بخصم 50% جمارك.. هل ينقذ السوق؟

فيديو قد يعجبك: