إعلان

شركة تبتكر حزام أمان للسيارات يناسب الطويل والتخين.. كيف يعمل؟

06:01 م الإثنين 12 فبراير 2024

حزام الامان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

أعلنت شركة "زد إف" (ZF) الألمانية المتخصصة في مكونات تصنيع السيارات، عن تطوير نظام جديد لأحزمة الأمان يتواءم مع البنية الجسدية للركاب من حيث طول القامة والبدانة.

وأوضحت الشركة الألمانية أن النظام الجديد لأحزمة الأمان يقوم بمواءمة قوة الشد بمرونة حسب البنية الجسدية للركاب والحد من عواقب الحوادث القاتلة.

شدادات أحزمة بمحددات قوة

وتعتبر شدادات الأحزمة المزودة بمحددات قوة قابلة للتشغيل (MSLL) هي العنصر الأساسي في هذا النظام الجديد، وتقوم شدادات الأحزمة بتغيير قوى الشد على مسار التصادم بالكامل.

وأشارت "زد إف" إلى أن نظام أحزمة الأمان الجديد يتعرف على وضعية جلوس الركاب وطول قامتهم عن طريق الكاميرات المثبتة في مقصورة السيارة ومستشعرات إشغال المقعد،

كما يستند النظام إلى البيانات المستمدة من أنظمة السلامة الفعالة والمستشعرات المتواجدة خارج السيارة مثل الكاميرات والرادارات، وهو ما يتيح إمكانية التنبؤ باتجاه وشدة الحادث، وبالتالي التحكم في حزام الأمان والوسادات الهوائية بشكل أكثر دقة.

التعرف على موضع أطراف الجسم

وأشارت "زد إف" إلى أن النظام الجديد يمكنه التعرف على موضع أطراف جسم الراكب، ويتعرف مثلا عندما يقوم السائق بتشغيل نظام المعلومات والترفيه بيده اليمنى أو عندما يدير رأسه نحو الركاب الجالسين على المقاعد الخلفية، وبهذه الطريقة يمكن التنبؤ بكيفية تعرض أطراف الجسم للإصابة في حالة وقوع حادث.

وأوضح رودولف شتارك، رئيس قسم تقنيات السلامة الكامنة بشركة "زد إف"، قائلا: "من خلال هذا التنبؤ نقوم باحتساب كيفية انتفاخ الوسادة الهوائية لحماية الركاب بصورة جيدة في حالة وقوع حادث، بالإضافة إلى التحكم في حجم الغاز المستخدم وفتحات تدفق الوسادات الهوائية، وبالتالي التحكم في درجة صلابة الوسادات الهوائية، التي سيتم التحكم فيها مستقبلا".

قصار القامة والأطفال

وتهدف شدادات الأحزمة المزودة بمحددات قوة قابلة للتشغيل إلى توفير حماية أفضل للأشخاص قصار القامة في حالة وقوع تصادمات متوسطة بسرعة تصادم تصل إلى 35 كلم/س.

كما أنها تفيد الأطفال الصغار الجالسين على المقاعد الخلفية أو كبار السن، الذين يكونون أكثر عرضة للإصابة بسبب التغيرات في بنية العظام والمرتبطة بالتقدم في العمر، علاوة على أن نظام أحزمة الأمان الجديد يفيد الركاب من أصحاب الوزن الثقيل في حالة وقوع تصادم بسرعة أعلى من 56 كلم/س.

اقرأ أيضًا:

مفاجأة صادمة بالأرقام.. أسعار السيارات في مصر لم تتغير منذ عام 2022

أسعار حساسات ركن السيارات في مصر

ماذا تفعل إذا انفجر إطار سيارتك وأنت تقود؟ نصائح مهمة

معاك إقامة دولة أجنبية| تقدر تشتري سيارة بدون جمرك من المنطقة الحرة

فيديو قد يعجبك: