إعلان

بعد الفضائح الأخيرة.. رئيس تويوتا العالمية: نعتذر للجميع على ما حدث

05:41 م الثلاثاء 30 يناير 2024

علامة تويوتا التجارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طوكيو - (د ب أ):

تقدم أكيو تويودا، رئيس مجلس إدارة شركة تويوتا موتور اليابانية لصناعة السيارات، اليوم الثلاثاء، باعتذار رسمي عن سلسلة الفضائح الأخيرة التي تورطت فيها مجموعة شركاتها.

وتعهد تويودا بتحسين الامتثال عبر الشركات الأعضاء في المجموعة التي يقول إنها "أخطأت في حساب أولوياتها" مع نموها.

ونقلت وكالة أنباء كيودو اليابانية عن رئيس تويوتا القول في مؤتمر صحفي بناجويا "نعتذر بشدة عن القلق والاضطراب الذي تعرض له العملاء بسبب سلسلة الفضائح" التي وقعت في شركة "هينو موتورز" المحدودة لتصنيع الشاحنات، ووحدة السيارات الصغيرة "دايهاتسو موتورز"، وشركة تويوتا للصناعات.

وقال تويودا إن تزوير البيانات الذي حدث في الشركات الثلاث كان "أمرًا خطيرًا للغاية خان ثقة العملاء وهز أساس نظام إصدار شهادات المركبات".

ويأتي ظهور تويودا النادر أمام وسائل الإعلام وسط تزايد القلق بشأن جودة المنتجات في أكبر مجموعة لصناعة السيارات في العالم بعد هذه الأمور.

وقالت شركة تويوتا للصناعات، الاثنين، إنها لفقت بيانات عن ناتج عزم الدوران لمحركات الديزل التي تصنعها وتزود شركة تويوتا بها، ما أدى إلى إيقاف جزئي لشحن سياراتها.

وأوقفت دايهاتسو جميع الشحنات في الداخل والخارج الشهر الماضي بسبب تزوير اختبارات السلامة. اعترفت هينو في مارس 2022 بتقديم بيانات انبعاثات واقتصاد وقود احتيالية إلى سلطات النقل.

اقرأ أيضًا:

انخفاض حاد في أسعار السيارات المستعملة.. الفرصة الأخيرة للشراء

لو عايز عربية.. خبراء يكشفون الوقت المناسب للشراء؟

أعظم سيارة في تاريخ مصر.. تبدأ من 40 ألف جنيه وهتريحك

فيديو قد يعجبك: