إعلان

فورد تقدم كوجا الجديدة بشخصية مستقلة وشبكة 5G.. شاهدها

03:53 م الأحد 21 يناير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ديترويت - (د ب أ):

أطلقت شركة فورد الأمريكية الرائدة في صناعة وتطوير السيارات، سيارتها كوجا "Kuga" الجديدة، التي تنتمي إلى فئة الـSUV المدمجة.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن السيارة Kuga الجديدة تعتمد على سواعد محرك بنزين EcoBoost سعة 1.5 لتر وبقوة 110 كيلووات/150 حصان.

وبجانب المحرك البنزين تتوفر نسخة الدفع الهجين بقوة 132 كيلووات/180 حصان، مع مدى السير 900 كلم.

وتعتمد أقوى نسخ السيارة على نظام الدفع الهجين Plug-in بقوة 179 كيلووات/243 حصان. وتتوفر من السيارة نسخ الدفع الرباعي والأمامي.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن السيارة Kuga الجديدة تتميز من خلال الشخصية المستقلة مع لمسات أنيقة على شبكة المبرد وفتحات التهوية الأكبر وشريط إضاءة LED الرابط بين الكشافين.

وينضم لبرنامح عرض السيارة خطوط التجهيزات Titanium و ST-Line، و ignale مع خيار X (مظهر موديلات الطرق الوعرة).

وركزت فورد في مقصورة الموديل الجديد على تحسين تقنيات الاتصال؛ حيث قامت بزيادة سرعة الحوسبة الخاصة بالأنظمة إلى الضعف، فضلا عن مودم 5G لوصول سريع إلى شبكة الإنترنت.

وحصلت المقصورة على خدمات شاشة لمسية قياس 13.2 بوصة، كما يتم دعم المساعد الصوتي من أمازون بالذكاء الاصطناعي، ويتوفر للسيارة مقاعد جديدة قابلة للضبط في 18 موضعا.

وشملت أعمال التحسين العديد من الأنظمة المساعدة مثل نظام التحكم في السرعة، والذي أصبح يوائم السرعة قبل المنعطفات وتفرعات الطريق بشكل أوتوماتيكي.

كما تم توسعة وظائف مساعد التقاطع؛ حيث يتعرف الآن على الدراجات النارية والدراجات الهوائية والمشاة.

اقرأ أيضًا:

أعراض تلف الفتيس الأوتوماتيك بالسيارة.. احذر تجاهلها

سيارة كهربائية رخيصة تصل مصر قريبًا.. ما القصة؟

لحمايته.. اغسل موتور سيارتك بالثلج الجاف لهذه المدة

فيديو قد يعجبك: