إعلان

هواوي تستعد لطرح سيارتها S7 الكهربائية.. هل تتفوق على تسلا موديل S؟

03:35 م الأربعاء 27 سبتمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

تستعد شركة هواوي بمساعدة شيري الصينية المتخصصة فى صناعة السيارات إطلاق السيارة S7 الكوبيه الجديدة للمرة الأولى بالصين، والمقرر الكشف عنها نهاية شهر نوفمبر القادم.

ويأتي تعاون الشركتين تحت اسم لوكسيد "Luxeed" وهي العلامة التجارية المشتركة بين شركة صناعة السيارات شيري وعملاقة الاتصالات هواوي.

تعتمد السيارة الكهربائية S7 على منصة شيري المصممة لسيارات الدفع الرباعي الكهربائية ذات المحركين المسماة E0X.

قال رئيس وحدة السيارات في هواوي، ريتشارد يو، إن السيارة الجديدة S7 الكوبيه ستتفوق على تسلا Model S في جوانب مختلفة، وذلك دون تقديم تفاصيل عن سعرها أو مدى القيادة أو المزايا الذكية.

وأوضح محللون أن السيارة قد تنافس مجموعة كبيرة من السيارات الكهربائية المتميزة التي لاقت استحسانًا لدى المستهلكين من الطبقة المتوسطة في الصين، وذلك نتيجة لتقديمها التقنيات الرقمية والقيادة الذاتية والركن الذاتي وأدوات التحكم المنشطة بالصوت.

وقال المحلل المستقل، جاو شين: أن شركة شيري الصينية هي الأقوى حتى الآن لهواوي في تطوير السيارات الذكية، معلقًا "الآمال كبيرة بشأن Luxeed بسبب التعاون بين النفوذ التكنولوجي لشركة هواوي وثقل التصنيع لشركة شيري".

وتنتقل شركة شيري إلى السيارات الكهربائية وسط اعتمادها السريع في الصين وخارجها، وأسست في عام 2018 الشركة التابعة جيتور للاستفادة من هذا السوق حيث سلمت جيتور أكثر من 180 ألف سيارة كهربائية في عام 2022، بزيادة قدرها 17 في المئة سنويًا.

وحققت شركة هواوي نجاحات في مجال السيارات الكهربائية بعد الكشف في شهر أبريل 2021 عن حل السيارات الذكي Huawei HI، الذي يتكون من نظام حوسبة ورادار تصوير رباعي الأبعاد ومنصة قيادة مستقلة وإدارة حرارية ذكية.

وزودت هواوي شركات صناعة السيارات برقائق السيارات وأجهزة استشعار (ليدار) والتقنيات التي تسمح للسيارات بالارتباط بالإنترنت وببعضها بعضًا.

وأطلقت في أواخر عام 2021 العلامة التجارية Aito لبناء السيارات الكهربائية الفاخرة التي تباع في متاجرها في جميع أنحاء الصين، حيث وصل في العام الماضي نموذجها الكهربائي الأول المسمى Aito M5، في حين من المفترض في شهر ديسمبر وصول سيارة الدفع الرباعي الكهربائية الفاخرة Aito M9.

اقرأ أيضًا:

ارتفاع أسعار بي واي دي F3 المجمعة بمصر 80 ألف جنيه دفعة واحدة

لمالكي الطرازات القديمة| كيف تكتشف أعطال السيارة في المنزل بـ399 جنيهًا

بعد أسبوعين على تقديمهما.. سوزوكي مصر تعلن نفاد فرونكس و فيتارا

فيديو قد يعجبك: