إعلان

فولكس فاجن تكافئ من يشتري سياراتها الكهربائية بنحو 228 ألف جنيهًا.. لهذا السبب

12:19 م الأربعاء 20 ديسمبر 2023

فولكس فاجن ID.3

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

فولفسبورج - (د ب أ):

تعتزم شركة فولكس فاجن الألمانية تحمل مكافأة شراء سياراتها الكهربائية وذلك بعد الوقف المفاجئ لصرف هذه المكافأة من جانب الحكومة الألمانية.

وأوضحت فولكس فاجن في مقرها في مدينة فولفسبورج الثلاثاء، أنها ستتحمل المكافأة الكاملة لكل السيارات الكهربائية من سلسلة ID المؤهلة للدعم والتي تم طلبها حتى الخامس عشر من الشهر الجاري وسيتم ترخيصها في موعد أقصاه نهاية مارس المقبل.

وأضافت فولكس فاجن أنها ستدفع المكافأة التي جرى التعهد بها حتى الآن بقيمة تصل إلى 6.750 يورو (228 ألف جنيه مصري) تقريبًا بالنسبة للسيارات التي سيتم ترخيصها خلال العام الحالي.

أما فيما يتعلق بالسيارات التي سيتم ترخيصها حتى نهاية مارس المقبل، فستدفع فولكس فاجن المكافأة التي كان مزمعا تخفيض قيمتها لتصل إلى 4500 يورو (152.500 جنيه مصري).

بهذا ستتحمل فولكس فاجن نسبة الـ50% من المكافأة التي كانت تدفعها الحكومة الألمانية إلى جانب نسبة الـ50% التي تدفعها الشركات المصنعة للسيارات الكهربائية.

كانت العديد من شركات السيارات أعلنت الاثنين، بالفعل عن اتخاذ إجراء مشابه حيث أعلنت مجموعة ستيلانتيس المالكة لماركات بيجو وأوبل وفيات أنها ستتحمل المكافأة بنفسها حتى نهاية فبراير المقبل، وكذلك أعلنت مرسيدس بنز أنها ستقوم بذلك حتى إشعار آخر.

وكانت هيونداي وشركة كوربا الإسبانية المملوكة لمجموعة فولكس فاجن أعلنتا الاثنين اعتزامهما تحمل المكافأة المخصصة للسيارات التي تم طلبها بالفعل وذلك لمدة محدودة.

وكانت الحكومة الألمانية أعلنت مطلع الأسبوع الجاري عن تسريع وتيرة الإنهاء المبكر للمكافآت المخصصة لشراء السيارات الكهربائية، وإنهاء المكافأة البيئية مع نهاية يوم الأحد.

وصرحت وزارة الاقتصاد وحماية المناخ الألمانية بأنه مع انقضاء يوم السابع عشر من ديسمبر الجاري لن يكون من الممكن التقدم بطلب لدى المكتب الاتحادي للاقتصاد والرقابة على الصادرات للحصول على المكافأة البيئية.

اقرأ أيضًا:

الوقت الحالي الأفضل للمشتري والأسوأ للبائع| انقلاب في سوق السيارات المستعملة؟

تعرف على أرخص سيارة زيرو تقدمها تويوتا بمصر

قبل الشتاء.. 6 خطوات لتجهيز السيارة للعمل في الأمطار دون مشاكل

فيديو قد يعجبك: