إعلان

بعد الكشف عنها.. ما المختلف في تويوتا ياريس كروس عن الموديل التقليدي؟

11:54 ص الثلاثاء 28 نوفمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طوكيو - (د ب أ):

كشفت شركة تويوتا اليابانية عملاق صناعة السيارات، عن سيارتها ياريس "Yaris" كروس الجديدة، والتي تنتمي لفئة الـSUV الرياضية متعددة الاستخدامات.

وأوضحت الشركة اليابانية أن سيارتها Yaris Cross تزيد في الخلوص الأرضي عن الموديل التقليدي بمقدار 30 ملم، وتظهر بشخصية تصميمية مستقلة وملامح مفتولة العضلات على مبيت العجلات مربع الشكل، كما أنها تتوفر بطلاء ثنائي الألوان.

وتقف سيارة الطرق الوعرة خماسية المقاعد البالغ طولها 4.18 متر على جنوط قياس 18 بوصة، كما تسع 397 لترا من الأمتعة خلف الغطاء الخلفي العريض.

وعلى صعيد الدفع، تعتمد السيارة الجديدة على نظام دفع هجين يتألف من محرك بنزين سعة 1.5 لتر وبقوة 76 كيلووات/91 حصان مع محركين كهربائيين.

وبتضافر جهود جميع المحركات تصير القوة 85 كيلووات/116 حصان، يمكن توزيعها على العجلات الأربع في بعض النسخ. وأشارت تويوتا إلى أن نسخة Hybrid 130 ستتوفر مستقبلا بقوة 132 حصان.

وتتسارع السيارة في أحسن الحالات من الثبات إلى 100 كلم/س في غضون 10.7 ثوان، كما تصل في جميع الحالات إلى السرعة القصوى 170 كلم/س.

وتستطيع السيارة القيادة لبضعة كيلومترات فقط معتمدة على المحركات الكهربائية. وتتوفر للسيارة باقة T-Mate، والتي تشمل العديد من الأنظمة مثل محدد مسافة الأمان ومحذر التصادم ومساعد الكبح الاضطراري.

ويعتمد نظام الملتليميديا على شاشة لمسية قياس 9.0 أو 10.5 بوصة، كما يتوفر للسيارة نظام المفتاح الرقمي الذكي.

اقرأ أيضًا:

وكالة أمريكية تكشف عن السيارة التجارية الأكثر مبيعًا بمصر في 2023.. تعرف عليها

كورولا ولانسر وإلنترا.. سيارات للبيع بمزاد جمارك بورسعيد المقبل (التفاصيل)

"سيارة الغلابة" بي واي دي F3 أصبحت رسميًا بنصف مليون جنيهًا.. صور

فيديو قد يعجبك: