إعلان

"5 سيارات بتمن 50 جرام".. ارتفاع أسعار الذهب يدفع البعض للبحث عن بدائل للشبكة

02:13 م السبت 10 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

يشهد سوق الذهب بمصر في هذه الأيام موجة غير مسبوقة من ارتفاع الأسعار، بسبب زيادة الطلب على المعروض بالأسواق وارتفاع قيمته بالبورصات العالمية؛ فضلًا عن الزيادات المضطردة بأسعار صرف النقد الأجني مقابل الجنيه المصري.

ووفقًا لخبراء، فإن عدم استقرار الأوضاع الاقتصادية دفع كثير من المصريين، إلى تحويل مدخراتهم إلى مقتنيات ذهبية، إذ بات ملاذًا آمنًا للادخار خاصة مع الارتفاعات القياسية التي اكتسبها خلال الأسابيع الماضية.

ومع الزيادات غير المسبوقة بأسعار المعدن الأصفر، دارت أحاديث بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن بدائل "الشبكة"، إذ أن المشغولات الذهبية التي يقدمها العريس هدية لعروسة هي أحد أركان مشاريع الزواج في مصر.

يقول محمود: "لو رايح تتجوز وكنت ناوي تجيب لعروستك 50 جرام دهب بسعر النهاردة ثمنهم تقريبًا 85 ألف جنيه يعني بمقام عربية لوجان ولا شيروكي 96".

أما محمد M، أكد أنه كان ينتوي تقديم شبكة لخطيبته بقيمة 20 ألف جنيه، إلا أنه اكتشف أن ذلك المبلغ لن يشتري سوى دبلة ومحبس وخاتم، ما دفعه للتفكير في شراء دبلة فقط حاليًا والبحث عن سيارة نص عمر للخروج بها مع خطيبته.

وارتفع متوسط سعر جرام الذهب عيار 21 بالأسواق منذ منتصف نوفمبر الماضي بأكثر من 300 جنيه وهي زيادة تاريخية لم يسبق أن حققها المعدن الأصفر، بحسب نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب السابق بغرفة القاهرة التجارية.

واستنادًا إلى المقارنة التي أخذ البعض في عقدها عن مدى إمكانية استبدال قيمة المشغولات الذهبية بهدايا أخرى مثل السيارات، يرصد التقرير التالي أبرز 5 سيارات متاحة في سوق المستعمل بسعر 50 جرام ذهب عيار 21 (سعر الجرام 1.680 جنيه):

جيب جراند شيروكي 1996

تتوفر جيب جراند شيروكي في سوق المستعمل الإلكتروني بأسعار تتراوح بين 75 و90 ألف جنيه.

يحدد السعر حالة السيارة الفنية ومدة الترخيص والتجهيزات الإضافية بالسيارة.

هيونداي أكسنت 2000

يعرض ملاك لسيارات هيونداي أكسنت موديل 2000 سياراتهم بأسعار تتراوح بين 65 وحتى 80 ألف جنيه.

رينو لوجان 2010

السيارة رينو لوجات موديل 2010 متاحة بأسواق المستعمل الإلكترونية بمتوسط سعري يبلغ 80 ألف جنيه.

دايو لانوس 1999

دايو لانوس موديل 1999 متاحة عبر الإنترنت بأسعار تتراوح بين 75 وحتى 86 ألف جنيه، ويتحكم في سعر السيارة النهائي الحالة الفنية والترخيص والكماليات.

بيجو 206

يبلغ متوسط سعر بيجو 206 موديل 2001 ما بين 70 و80 ألف جنيه، بحسب الحالة الفنية للسيارة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان