إعلان

فيرستابن يفوز بسباق فورمولا-1 المكسيكي

01:29 م الإثنين 08 نوفمبر 2021

الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

تفوق الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول، على منافسيه بفريق مرسيدس، ليفوز بسباق الجائزة الكبرى المكسيكي، الذي أقيم اليوم الأحد، ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، في خطوة أخرى نحو التتويج باللقب.

وتردد أن المضمار الذي استضاف السباق في مدينة مكسيكو سيتي سيخدم سائقي ريد بول فيرستابن وسيرجيو بيريز، ولكن ثنائي مرسيدس فالتيري بوتاس ولويس هاميلتون فجرا مفاجأة بالتفوق عليهما في التجربة الرسمية ليحكما قبضتيهما على الصف الأول في شبكة الانطلاق.

ولكن بداية فيرستابن كانت مذهلة واستطاع انتزاع الصدارة في المنعطف الأول ولم يتراجع منذ ذلك الوقت ليحقق فوزه الثامن هذا الموسم الـ19 بشكل عام.

وحصل هاميلتون في المركز الثاني وتواجد بيريز على منصة التتويج بعدما احتل المركز الثالث، في السباق الذي يقام في بلاده على مضمار أوتودورمو هيرمانوس رودريجيز، بعدما حاول عبثا عبور هاميلتون في اللفة الأخيرة.

ووسع فيرستابن الفارق بينه وبين هاميلتون، بطل العالم سبع مرات، في صدارة فئة السائقين إلى 19 نقطة.

وجاء بيير جاسلي، سائق ألفا تاوري، في المركز الرابع، متفوقا على ثنائي فيراري كارلوس ساينز وتشارلز لوكلير، واحتل سيبستيان فيتيل، سائق أستون مارتن المركز السابع. واحتل بوتاس المركز الرابع عشر ولكنه حرم فيرستابن من الحصول على نقطة إضافية من خلال تسجيل أسرع زمن للفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان