إعلان

على خلفية فضيحة "فولكس فاجن".. تفتيش مقرات "كونتيننتال" في ألمانيا

12:42 م الخميس 02 يوليو 2020

كونتيننتال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

هانوفر - (د ب أ):

أعلنت شركة كونتيننتال الألمانية لمستلزمات السيارات في مدينة هانوفر أمس الأربعاء، أن الإدعاء العام والشرطة قاما بتفتيش مقرات مختلفة تابعة لها، وذلك على خلفية التحقيقات الجارية في استخدام شركة فولكس فاجن لأنظمة إيقاف تشغيل لتنظيف العوادم في أحد محركات الديزل.

وحسب كونتيننتال، فإن المحققين فتشوا مقرات من بينها مقرات في هانوفر وفرانكفورت وريجنسبورج، وأكدت الشركة أنها " تتعاون بشكل كامل" مع السلطات، ولم تعلق الشركة على وضع الإجراءات.

وفي تعليقها على تحقيقات سابقة، أكدت كونتيننتال موقفها بالقول:" لم نورد إلى أي من عملائنا برنامج بغرض التلاعب في قيم العوادم"، مشيرة إلى أنها التزمت بشكل أساسي بالقيم القصوى السارية في كل مرحلة زمنية.

وكان قد كُشِفَ النقاب عن قضية العوادم في فولكس فاجن في سبتمبر 2015، حيث كانت الشركة قد وضعت أنظمة تلاعب في قيم عوادم سيارات الديزل بحيث تكون كمية الانبعاثات من أكسيد النيتروجين الصادرة من هذه السيارات في الاختبارات أدنى بصورة ملحوظة مما تصدره أثناء سيرها العادي في الطرق.

وفي وقت لاحق، ثار سؤال حول ما إذا كان من المحتمل أن تكون شركات مستلزمات السيارات ضالعة أيضا في أنظمة التلاعب، وفي المقابل، تنفي هذه الشركات الاتهامات.

كانت شبهات ثارت في يناير الماضي حول استخدام شركة ميتسوبيشي اليابانية في ألمانيا لأجهزة تحكم غير مشروعة في قيم عوادم سيارات ديزل، ونفذت السلطات الألمانية في أربع ولايات حملة تفتيش لمكاتب تابعة لمقر ميتسوبيشي ألمانيا وشركة مملوكة لها ومكتبين لشركتين متخصصتين في توريد مستلزمات السيارات.

وتم استدعاء عاملي كونتيننتال كشهود في القضية.

فيديو قد يعجبك: