إعلان

خلال أيام.. البافارية تقدم بي إم دبليو X5 الجديدة في مصر (التفاصيل)

04:12 م الثلاثاء 09 يونيو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

أعلنت المجموعة البافارية للسيارات، الوكيل الحصري لعلامات بي إم دبليو وميني، عن إطلاق بي إم دبليو X5 بنسختها الأحدث M50i، في حفل خاص يقام بالقاهرة الجديدة يوم الخميس المقبل.

تنتمي النسخة الجديدة من بي إم دبليو إلى فئة السيارات الـSUV متوسط الحجم وتتميز النسخة الجديدة M50i بنفس سمات النسخ السابقة من حيث الطول والأبعاد بداية من الشبك الأمامي المتميز وحتى الخلفية.

ويبلغ الطول الكلي للسيارة نحو 4.93 مترًا، وعرض كلي يصل إلى 2 مترًا وارتفاع كلي يصل إلى 1.74 مترًا، مع طول قاعدة عجلات يصل إلى 2.97 مترًا، كما يبلغ وزنها نحو 2385 كيلو جرامًا.

وجاء القلب النابض للنسخة الجديدة من X5 بمحرك 4400 سي سي 8 سلندر V8 بقوة 530 حصان، والذي يتم طرحه للمرة الأولى فى مصر مجمعة محليًا بعد أن كان نشأها الأمريكي، فيم تم تقديمها بنسخة الـ 6 سلندر عند بداية طرحها محليًا العام الماضى.

ومن المقرر أن تقدم النسخة الجديدة بتصميمًا مشابهًا لأشقائها من عائلة X، ويبرز ذلك فى المصابيح الخلفية بشكل شبه مستطيل والأكثر نحافة لإضفاء مظهر عريض أكثر رياضية.

كما زود الطراز الجديد بنظام كبح إم سبورت لتعطي قوة للعجلات وتحقق أقصى أداء، والسيارة مزودة كذلك بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، ويمكن للسيارة التسارع إلى سرعة 100 كم/ساعة في زمن قدره 4.1 ثانية فقط.

السيارة ستأتي بباقة M Performance بشكل قياسي والتى تشمل نظام الملاحة الإحترافي، آي درايف نسخة 7.0، وشاشة 12.3 بوصة مع تحكم باللمس والإيماء، بالإضافة إلى كاميرا خلفية، وحليات من الألومينوم الخارجية، و عجلة قيادة رياضية من الجلد، مصابيح ضباب ليد، نظام التوقف والإنطلاق، بالإضافة إلى قائمة طويلة من الكماليات.

وتمتلك السيارة بميزات الأمان الأساسية مثل المكابح التلقائية في حالات الطوارىء والكشف عن المشاة مع تحذير قياسي عند مغادرة الممر ونظام مراقبة النقاط العمياء، مع تنبيه لحركة المرور الخلفية للسيارة.

يذكر أن X5 من بي إم دبليو سبق وأن حصلت على أفضل درجة من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، كما حصلت على 4 نجوم في اختبارات الإدارة الوطنية الأمريكية للمرور.

فيديو قد يعجبك: