إعلان

فورمولا-1 تعلن إلغاء 3 سباقات جديدة في موسم "كورونا" 2020

11:13 ص السبت 13 يونيو 2020

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (د ب أ):

أعلنت إدارة بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، الجمعة، إلغاء سباقات اذربيجان وسنغافورة واليابان لهذا الموسم، وذلك في إطار تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وذكرت في بيانها أنه نتيجة للتحديات القائمة التي فرضتها أزمة كوفيد-19، قررنا نحن والمروجون لرياضتنا في أذربيجان وسنغافورة واليابان، إلغاء السباقات الثلاثة لموسم 2020.

وأضافت :"هذه القرارت اتخذت بسبب التحديات المختلفة التي يواجهها المروجون لنا في تلك الدول. ففي كل من سنغافورة وأذربيجان، استحال المضي قدما نظرا للوقت الطويل اللازم لتجهيز مضمار الطريق خلال هذه الفترة التي تشهد حالة من الضبابية، وفي اليابان، تقرر إلغاء السباق بسبب القيود المفروضة على حركة السفر."

وانضمت السباقات الثلاثة إلى سباقات أخرى للجائزة الكبرى بما في ذلك سباق موناكو التاريخي، الذي قد لا يقام هذا العام بسبب فيروس كورونا.

وفي البداية تم تأجيل سباق الجائزة الكبرى بأذربيجان من موعده الأصلي 7 يونيو، بينما تم تحديد يوم 20 سبتمبر موعدا لإقامة سباق سنغافورة، ويوم 11 أكتوبر لإقامة سباق اليابان.

وبعد إلغاء أو تأجيل أول عشر سباقات من أصل 22 سباقا هذا الموسم، فمن المقرر أن يبدأ الموسم يوم 5 يوليو في النمسا.

وحتى الآن تم تأكيد إقامة 8 سباقات بدون جمهور في أوروبا وحتى سباق الجائزة الكبرى الإيطالي في السادس من سبتمبر.

ويأمل مسؤولو فورمولا-1 إقامة حتى 18 سباقا على أن يقام السباق الختامي في أبو ظبي في ديسمبر. ومن المقرر أن يتم الإعلان عن مواعيد وأماكن إضافية قبل السباق الافتتاحي، حيث يوجد أماكن لم تكن مدرجة في الأساس في الاجندة.

وتابعت :"في الوقت نفسه، حققنا تقدما هائلا مع المروجين الحاليين وكذلك مع مروجين جدد، فيما يتعلق بالجدول المعدل، وقد اكتسبنا دفعة قوية من خلال الحماس الذي أظهرته مواقع أخرى للمشاركة في استضافة منافسات فورمولا-1 في 2020."

وهناك سباقات لم تكن موضوعة في أجندة الموسم ولكن ربما يتم تنظيم أحداث بديلة في هوكنهايم، ألمانيا، ومضماري إيطاليا موجيلو وإيمولا، وبورتيماو بالبرتغال.

وذكر مضمار هوكنهايم، الذي استضاف سباق الجائزة الكبرى الألماني في السابق، إن هناك آمالا في اتخاذ قرار في الوقت المناسب من قبل مسؤولي فورمولا-1 سواء بتنظيم السباق من عدمه بسبب الحاجة لبعض التخطيط الأمني، خاصة وأن هناك العديد من الأحداث المقرر إقامتها هناك.

وقال يورين تيسكي المدير الإداري لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) :" ليس جديدا عندما أقول أنه كلما اتخذ القرار في وقت لاخق، كلما أصبحت الأمور أكثر صعوبة".

وأضاف :" من المعروف أن بإمكاننا استضافة سباق من سباقات الجائزة الكبرى بسرعة، بضمير حي وجودة عالية".

وكان روس براون مدير فورمولا-1 قال في وقت سابق قبل الإلغاءات الأخيرة إنه من الممكن " أن نمدد الموسم الأوروبي بسباق أو سباقين إضافيين" في حالة صعوبة تنظيم الأحداث المقررة مسبقا عقب إيطاليا في آسيا والأمريكتين.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان