إعلان

لماذا يتزايد إقبال المصريين على سيارات الكروس أوفر؟ "خبير يجيب"

02:00 م السبت 09 مايو 2020

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

أكد شادي ريان، خبير والرئيس التنفيذي لإحدى شركات توزيع السيارات في مصر، إن إقبال الكثير من المستهلكين على سيارات الكروس أوفر الخدمية يتزايد يومًا بعد آخر.

وقال ريان في تصريح لبرنامج "عربيتي" المذاع عبر راديو مصر، إن السبب في انجذاب المستهلك للسيارة الكروس، يرجع إلى أبعادها التي تتماشى مع طبيعة الطرق المصرية.

وأضاف أن السيارة الكروس أوفر باختلاف طرازاتها وعلاماتها التجارية، تقدم بخلوص أرضي مرتفع قادر على تخطي المطبات المنتشرة بالشوارع دون أضرار، بالإضافة إلى شكلها العصري ومساحات التخزين الكبيرة والمقصورة الرحبة التي تناسب العلائلات؛ فضلًا عن إمكانيات سيارات الدفع الرباعي ولكن من خلال نظام الدفع الثنائي.

وأوضح أن سيارات الكروس أوفر بدأت خلال السنوات القليلة الماضية في اقتطاع جزء من حصة السيارات السيدان التي أصبحت تواجه منافسة حقيقية مع هذه الفئة من السيارات.

وبحسب مجلس معلومات سوق السيارات "أميك" فإن السيارات الكروس أوفر الرياضية متعددة الاستخدامات كانت أحد عوامل نمو المبيعات خلال الربع الأول من 2020، ذلك في ظل شعبيتها المتزايدة بين عملاء السوق وتقديم الوكلاء العديد من الطرازات الجديدة سنويًا.

أشار ريان إلى أن عدد من الشركات الصينية والألمانية تسعى في الوقت الحالي لتقديم نسخ "ميني" من سيارات الكروس أوفر التي توفرها بالأسواق، ذلك بهدف تقديم سيارة خدمية بأسعار تنافسية تجذب المزيد من العملاء، متوقعًا أن تحقق هذه الفئة نجاحًا كبيرًا بالأسواق.

كان خبير السيارات الألماني تورستن ريشتين، في حديث سابق لوكالة الأنباء الألمانية أن السبب الأول في نجاح السيارات الخدمية يرجع إلى ارتفاع السيارة عن الأرض، والذي يترتب عليه سهولة التحميل، فضلا عن أن حجم السيارة يمنح شعورا بالأمان.

وأضاف هاك أن موديلات SUV أو الكروس أوفر تتمتع بالمزيد من الأمان مقارنة بالسيارات الصغيرة في الحوادث، مشيرا إلى أنها مخصصة في الأساس للقيادة على الطرق الممهدة.

يذكر أن مسؤول بمجموعة فولكس فاجن الألمانية أكبر منتج للسيارات بالعالم، توقع أن يكون 50% من السيارات المباعة في عام 2025 من الطرازات الخدمية SUV.​

فيديو قد يعجبك: