إعلان

أرخص سيارتين أوتوماتيك بمصر.. مقارنة بين "لادا جرانتا" و"رينو لوجان" 2020

04:47 م الأربعاء 04 مارس 2020

لادا جرانتا Vs. رينو لوجان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

أعلنت مجموعة الأمل للتجارة، الوكيل الحصري لعلامة لادا الروسية في مصر، عن تخفيض أسعار أيقونتها "جرانتا" Facelift أوتوماتيك سيدان العائلية المجمعة محليًا موديل 2020 بواقع 6.000 جنيه.

ووفقًا للتخفيض المعلن من قبل الوكيل أصبح السعر الرسمي لجرانتا الجديدة 169.000 جنيه مقارنة بـ175.000 جنيه، لتستمر بذلك على رأس قائمة السيارات الأوتوماتيك الأرخص في مصر.

ويرى مراقبون أن أسعار لادا جرانتا الجديدة، قد تسهم في خلق المزيد من التنافسية بالسوق وخاصة مع أقرب منافسيها بقائمة السيارات الأوتوماتيك الأرخص بمصر.

وتعد الفئة الأولى من رينو لوجان أوتوماتيك موديل 2020 ثاني أرخص سيارة بعد جرانتا في القائمة، إذ تتوفر بسعر رسمي 188.000 جنيه، بفارق 19.000 جنيه عن سيارة لادا.

ويسلط التقرير التفاعلي التالي الضوء على أبرز المتشابهات والفوارق بين كلا السيارتين:

تقدم رينو لوجان القياسية المجمعة بمصانع الشركة الفرنسية في المملكة المغربية بمحرك يعمل بنظام الجر الأمامي سعته 1.6 لتر وينتج قوة 90 حصان وينقل حركته للمحاور ناقل أوتوماتيك من 4 سرعات.

تبلغ السرعة القصوى لرينو لوجان تصل إلى 175 كم/س مع متوسط استهلاك 6.2 لتر لكل 100 كم، كما تتسارع لوجان من الثبات وحتى 100 كم/س في 11.5 ثانية.

أما لادا جرانتا الروسية المجمعة في مصر بمصانع مجموعة الأمل للسيارات، تتوفر بمحرك رباعي السلندرات سعة 1.6 لتر وينتج قوة 98 حصان ميكانيكي، وينقل حركته للمحاور الأمامية ناقل أوتوماتيك من 4 سرعات.

تصل جرانتا Facelift إلى سرعة قصوى تصل إلى 176 كم/ساعة، وتستهلك 7.2 لكل 100 كم، ويمكنها الانطلاق من الثبات وصولًا إلى 100 في 11.4 ثانية.

تقف لادا جرانتا Facelift أوتوماتيك الجديدة على إطارات معدنية عادية قياس 14 بوصة، ويصل ارتفاع "الخلوص الأرضي" أقرب نقطة منها عن الأرض 150 ملم.

في المقابل تتوفر الفئة الأولى أوتوماتيك من رينو لوجان 2020 بإطارات 15 بوصة، وارتفاعها عن الأرض 151 ملم.

بعد التحسينات التي طرأت عليها أصبحت لادا جرانتا الجديدة تمتلك عدد من وسائل الأمان القياسية مثل الوسائد الهوائية الأمامية ونظام فرامل ABS وبرنامج EBD لتوزيع جهد الفرامل إلكترونيًا وبرنامج التوازن الإلكتروني ESP، وكذلك فوانيس ضباب أمامية ومصابيح LED أمامية.

على الجانب الآخر تقدم رينو لوجان لعملاء السوق المحلي بوسائد هواء أمامية، بينما تفتقر لأنظمة المساعدة والأمان التي يذكر منها فرامل ABS وبرنامج EBD لتوزيع الفرامل إلكترونيًا وبرنامج ESP للتوازن الإلكتروني، كما وتفتقر لمصابيح الـLED الأمامية والخلفية.

وعن وسائل الراحة والرفاهية، تتفوق رينو لوجان نسبيًا على منافستها لادا جرانتا إذ يتوفر بالأولى تكييف يدوي ونظام صوتي بمشغل CD يرتبط بـ4 سماعات ومدخل AUX وUSB وبلوتوث وزجاج كهرباء أمامي وخلفي وكمبيوتر رحلات وعجلة قيادة يمكن التحكم بها وتحكم عن بعد في غلق وفتح الأبواب.

على الجانب الآخر تفتقر لادا جرانتا للفرش الجلدي ومداخل الـUSB والبلوتوث، ولا يتوفر بها كمبيوتر رحلات والتحكم بالزجاج الخلفي يدوي، وعجلة القيادة لا يمكن التحكم بها، كما لا يتوفر بها إمكانية التحكم في غلق وفتح الأبواب عن بعد.

فيديو قد يعجبك: