إعلان

AMG A45 S.. مرسيدس تطلق إحدى أقوى السيارات الرياضية بـ 70 ألف دولار (صور)

06:35 م الثلاثاء 24 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال

منذ أن أطلقت مرسيدس الألمانية الرائدة فى صناعة السيارات الفاخرة AMG A45 S، صُنفت رغم صغر حجمها من بين أقوى السيارات الشبابية، علاوة على كونها أصبحت منافسا بارزًا لأسرع المركبات الرياضية الموجودة حاليًا.

وبحسب موقع قناة "روسيا اليوم" بالعربي، تتمكن AMG A45 S التي يبلغ وزنها 1625 كلغ زيادة التسارع من 0 إلى 100 كلم/ساعة في غضون 3.9 ثانية فقط.

وتتمكن سيارة مرسيدس القوية من والوصول إلى سرعة أقصاها 270 كلم/سا، بفضل محركها التوربيني الجبار ذات الأربع أسطوانات وعزم 415 حصانا، الذي يعمل مع نظام 4Matic للدفع الرباعي وعلبة سرعة بـ 8 مراحل.

ووفقا لمواقع مختصة في شؤون السيارات فإن A45 S تمكنت مؤخرا من تحقيق أرقام قياسية واجتازت حلبة Nürburgring التي تسمى "الجحيم الأخضر" في ألمانيا بزمن يقل عن 8 دقائق، متفوقة على العديد من السيارات الرياضية المنافسة التي تنتجها بورش وأستون مارتن.

وحصلت هذه السيارة على هيكل هاتشباك مميز مزود بالعديد من التعديلات التي تمنحها الثبات على السرعات العالية، فأتت بعجلات رياضية عريضة، وجناح هوائي خلفي، وفتحات هوائية كبيرة وممتص صدمات أمامي مصمم بطريقة خاصة.

ومن المتوقع أن تطلق AMG نماذج أخرى معدلة من هذه السيارة بمحركات أقوى بـ 8 أو12 أسطوانة، ستبدأ أسعارها من 70 ألف دولار أى ما يعادل 1.106.000 جنيه تقريبًا.

فيديو قد يعجبك: