إعلان

"فولكس فاجن" تتوقع استمرار زيادة حصتها السوقية في عام 2021 رغم كورونا

05:25 م الجمعة 27 نوفمبر 2020

فولكس فاجن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

هانوفر - (د ب أ):

على الرغم من حالة الغموض الناجمة عن أزمة جائحة كورونا، تثق مجموعة "فولكس فاجن" الألمانية العملاقة للسيارات في أنها ستتمكن من توسيع حصتها في السوق العالمية مجددا العام المقبل.

وفي إطار السيناريو الحالي الخاص بالعلامة التجارية الأساسية للمجموعة، تستهدف الشركة زيادة حصتها العام المقبل بمقدار 5ر0 نقطة مئوية لتصل إلى 6ر8%.

وتتوقع الشركة - بحسب بياناتها اليوم الجمعة، زيادة حصتها السوقية هذا العام الذي يقترب من نهايته - حتى لو كان من المحتمل أن تعاني عمليات التسليم والمبيعات المطلقة من انخفاض كبير في عام 2020، كما هو الحال في الصناعة بأكملها تقريبا.

وتستند التوقعات إلى زيادة الطلب مجددا، بعد حدوث انخفاض كبير في المبيعات وخفض جزئي لسلاسل التوريد بسبب تداعيات الجائحة، خاصة في الربع الثاني من هذا العام.

وزادت الطلبات المتراكمة لدى فولكس فاجن بنسبة الثلث في أكتوبر الماضي مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، ويُجرى حاليا طلب النماذج الهجينة على وجه الخصوص.

كما زاد الاهتمام بالسيارات الكهربائية بالكامل بسبب حوافز الشراء التي تم توسيع نطاقها الصيف الماضي.

وقررت "قمة السيارات" الأخيرة للأوساط السياسية والصناعية والنقابات العمالية في ألمانيا تمديد حوافز شراء السيارات الكهربائية الممولة من قطاع السيارات والدولة حتى نهاية عام 2025.

ومع ذلك، تجبر الجائحة فولكس فاجن على اتخاذ المزيد من إجراءات التقشف، خاصة فيما يتعلق بالتكاليف الثابتة التي سيُجرى خفضها بشكل أكبر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان