إعلان

كيا تطلق الجيل الرابع من Sorento موديل 2021 الجديدة كليًا (صور)

01:17 م الخميس 01 أكتوبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول - (د ب أ):

كشفت شركة كيا الكورية جنوبية الرائدة فى صناعة السيارات النقاب عن الجيل الرابع من سيارتها Sorento، والتي تنتمي لفئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV الكبيرة.

وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية أن سيارتها تقف على منصة جديدة، كما تشتمل على ما يصل إلى 7 مقاعد.

وتتميز سيارة الجيل الجديد من خلال شبكة المبرد، التي تتصل بالكشافات والمصابيح الخلفية الرأسية.

ويبلغ طول السيارة 81ر4 متر، مع عرض 90ر1 متر، كما زاد طول قاعدة العجلات حوالي 4 سم، وهو ما يساعد على التمتع بالمزيد من الرحابة وزيادة سعة الحمولة إلى يصل إلى 2100 لتر.

ويتوفر للسيارة محرك ديزل سعة 2ر2 لتر و بقوة 202 حصان/440 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 تعشيقات.

وبجانب هذا المحرك تتوفر السيارة بنظام دفع هجين يتألف من محرك بنزين سعة 6ر1 لتر مع محرك كهربائي.

وبتضافر جهود المحركين تتحرك السيارة بقوة 230 حصان، ويتوفر من السيارة نسخ الدفع الرباعي.

وتستهلك النسخة الاقتصادية من السيارة معدل 2ر5 لتر/100 كلم، وهو ما ينتج عنه 118 جم/ كلم من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

وينضم العام القادم لبرنامج عرض السيارة النسخة الهجين Plug-in، التي تعتمد على نظام دفع بمحرك احتراق يسانده آخر كهربائي بقوة 66 كيلووات/90 حصان.

وتزخر السيارة الجديدة بالعديد من الأنظمة المساعدة مثل محذر التصادم مع وظيفة التعرف على قائدي الدراجات، ومساعد الخروج من السيارة للتحذير من المركبات القادمة من الخلف، ومحذر الزاوية الميتة مع التدخل في التوجيه، و منظم السرعة، ومساعد القيادة في المناطق المزدحمة، ووظيفة التحكم في صف السيارة عن بعد.

فيديو قد يعجبك: