إعلان

لإنهاء النزاع بينهما.. نيسان تمنح مسئولين كبار في رينو مقاعدًا بمجلس إدارتها

03:59 م السبت 22 يونيو 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (وكالات):

قالت نيسان اليابانية، الجمعة، إنها ستمنح ممثلي شريكتها في التحالف رينو مقاعدا في لجان مهمة بمجلس إدارتها، منهية نزاعا بين شركتي صناعة السيارات.

ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء عن نيسان قولها بإنها ستمنح الرئيس التنفيذي لرينو تيري بولار مقعدا في لجنة التدقيق بمجلس إدارتها وتعطي جان دومينيك سينار رئيس مجلس إدارة رينو مقعدا في لجنة الترشيح بها. كما ستولى سينار منصب نائب رئيس مجلس الإدارة.

يأتي الإعلان عن قرار نيسان بعد أن طلب سينار التمثيل في لجان مقابل الموافقة على إصلاح يخص هيكل الحوكمة دفع الشراكة الممتدة منذ عشرين عاما إلى أزمة.

ورحبت رينو من جانبها في بيان قالت فيه "ترحب مجموعة رينو بقرار نيسان منح ممثلي رينو مقعدا في لجان مجلس إدارة رينو، الأمر الذي سيُعرض على الاجتماع العام للمساهمين في 25 يونيو".

وأضافت أن الاتفاق الذي تم التوصل إليه بشأن حضور رينو في هيكل الحوكمة الجديد لنيسان يعكس روح الحوار والاحترام المتبادل الموجودة داخل التحالف".

وانهارت محادثات اندماج بين رينو وفيات كرايسلر هذا الشهر.

وقالت نيسان أيضا إنها سترشح ياسوشي كيمورا المستشار لدى جيه.إكس.تي.جي هولدنجز لرئاسة مجلس إداراتها.

وتملك الحكومة الفرنسية حصة نسبتها 15 بالمئة في رينو، بينما تملك رينو نفسها 43.4 بالمئة في نيسان.

وشدد وزراء فرنسيون باستمرار على أهمية ضمان أن يظل التحالف بين رينو ونيسان قويا، قبل التخطيط لأي اندماج آخر مثل الدمج مع فيات كرايسلر.

وتعرضت الشراكة المستمرة منذ 20 عاما بين رينو ونيسان لضغوط منذ اعتقال كارلوس غصن الذي كان يقود الشراكة بسبب مخالفات مالية العام الماضي. وينفي غصن ارتكاب أي مخالفات.

ومن المقرر بحسب وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) أن يبحث الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي قضية شركة نيسان لصناعة السيارات، خلال اجتماع الأسبوع الجاري قبيل قمة قادة مجموعة العشرين في اليابان، ذلك حسبما قال مسؤول بالحكومة الفرنسية.

فيديو قد يعجبك: