إعلان

"تويوتا" تستعد لإنتاج سيارة سباق هجين–صور

11:06 ص الخميس 20 يونيو 2019

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

طوكيو (د ب أ)

أكدت شركة السيارات اليابانية "تويوتا" اعتزامها إنتاج سيارة سباق هجين، وتأمل الشركة في اشتراك السيارة الجديدة في سباق "لو مان 24 ساعة" الفرنسي، مشيرة إلى أنه اعتبارا من 2020 ستبدأ إنتاج سيارتها الجديدة من فئة سيارات السباق، حيث ستنتج حوالي 20 سيارة، على الأقل، خلال عامين.

وأشار موقع "موتور تريند" المتخصص في موضوعات السيارات إلى أن السيارة الجديدة "تويوتا جي آر سوبر سبورت" ستمثل الشركة اليابانية في هذه الفئة الجديدة من السيارات وستحل محل الفئة الحالية وأطلقت عليها "إل.إم.بي1" . وكانت "تويوتا" كشفت عن النموذج الاختباري للسيارة الجديدة في معرض طوكيو الدولي للسيارات عام 2018 وكانت تعمل بمحرك هجين تربو مزدوج بقوة 986 حصان.

ولكن القواعد المنظمة لسيارات السباق تشترط ألا تزيد قوة المحرك عن 750 حصان، والوزن حوالي 2425 رطل.

في الوقت نفسه، فإن المحرك الكهربائي لسيارة السباق لا يجب أن تزيد قوته عن 200 كيلووات، ويجب أن يكون مكانه في نفس مكان المحرك الموجود في السيارة المناظرة التي تسير على الطرق، أو على المحور الأمامي في السيارات التي ليس لها نظير يسير على الطرق العادية.

ورغم أن الكثير من تفاصيل تصميم السيارة "جي.آر سوبر سبورت" مازالت ترتبط بالنموذج الاختباري، من المتوقع أن توجد المرآة الجانبية التقليدية على المصدات الأمامية، كما أنه تم اقتباس العديد من السمات التصميمية من السيارة "تي إس زيرز فايف زيرو".

كانت أخر مرة طورت فيها "تويوتا" سيارة سباق للمشاركة في سباق "لو مان" في عام 1998 عندما شاركت بالسيارة "تي إس زيرو تو زيرو جي تي-وان".

وكانت هذه السيارة تعمل بمحرك توربيني سعة 3.6 لتر، بقوة 600 جصان مرتبط بناقل حركة من ست سرعات.

ومن المتوقع بدء إنتاج سيارة السباق "تويوتا جي آر سوبر سبورت" في وقت ما من العام المقبل وقبل بدء سباق "لو مان" لعام 2020 مع استمرار إنتاجها لمدة عامين.

فيديو قد يعجبك: