إعلان

بعد التخفيضات.. أوبل "أسترا" تدخل في مواجهة مباشرة مع سيات "توليدو"

01:52 م الأحد 16 يونيو 2019

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين:

أعلنت شركة المنصور للسيارات، الوكيل الحصري لعلامة أوبل الألمانية في مصر، عن تخفيض أسعار السيارة "أسترا" السيدان موديل 2019 والتي تقدم في فئة واحدة من التجهيزات.

ووفقًا للأسعار الجديدة المعلنة من قبل الوكيل المصري، أصبحت أسعار السيارة الرسمية 315.000 جنيه بدلاً من 329.000 جنيه، بنسبة تخفيض تقدر بـ14.000 جنيه.

ودخلت أوبل أسترا الجديدة في مواجهة مباشرة مع سيات "توليدو" الإسبانية التي تتقارب مواصفات الفئة الأعلى منها مع سيارة أوبل، كما تتوفر كلا السيارتين بنفس السعر.

ويوضح التقرير التالي أبرز المميزات والاختلافات بين أوبل "أسترا" وسيات "توليدو" موديل 2019:

أوبل أسترا

Opel

تقدم أسترا 2019 في السوق المحلي بمحرك سعة 1.4 لتر مزود بشاحن هواء "تيربو" بقوة 140 حصان، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات.

وبفضل محركها الجديد تتمكن "أسترا" الانطلاق من الثبات بسرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 10.2 ثانية، وتستهلك في المتوسط 6.4 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر.

وتقف السيارة الألمانية على عجلات رياضية قياس 16 بوصة، وزودت بحليات جانبية وأمامية من الكروم.

أما مقصورة السيارة فتم إمدادها بعدد من الكماليات المميزة أبرزها شاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصة، وتكييف هواء أوتوماتيكي مزدوج التوزيع، ومدخل تشغيل اسطوانات CD، ونظام التحكم من خلال عجلة القيادة، بالإضافة إلى خاصية التوصيل اللاسلكي (بلوتوث)، خاصية التوصيل بمخارج USB - AUX ،فرامل يد كهربائية، زجاج كهربائي.

وفيما يتعلق بخصائص الأمان، فقد زودت السيارة بولندية المنشأ بـ4 وسائد هوائية، نظام فرامل مانعة الانغلاق ABS، برنامج مانع للانزلاق، برنامج تعزيز الاتزان الإلكتروني ESP، برنامج مساعد الطرق الصاعدة HAC، مثبت للسرعة، قفل مركزي، مصابيح ضباب أمامية وخلفية.

سيات توليدو

Seat

تتوفر سيارة سيات "توليدو" السيدان موديل 2019 بمحرك سعة 1.6 لتر بقوة 110 حصان، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات.

وتتسارع السيارة من الثبات وصولاً إلى 100 كيلومتر في الساعة في خلال 11.9 ثانية، وتتمكن من بلوغ سرعة قصوى تصل إلى 195 / كلم في الساعة، وتستهلك السيارة 7.5 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر.

وتأتي السيارة بمواصفات مميزة أبرزها مرايا كهربائية، فرش جلد، نوافذ كهربائية، مدخل AUX، مشغل اسطوانات، كما زودت السيارة بخاصية مثبت للسرعة.

وتقف السيارة على جنوط رياضية قياس 16 بوصة، وتأتي بباقة من مواصفات الأمان أبرزها نظام الفرامل المانع للانغلاق ABS، توزيع إليكتروني للفرامل EBD، وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي.

وتقدم الفئة الأعلى من توليدو بسعر رسمي 315.000 جنيه مصري وهو نفس أسعار سيارة أوبل أسترا "تيربو" بعد التخفيض.

فيديو قد يعجبك: