إعلان

جيب تتوسع عالمياً وتتوجه إلى الدفع الكهربائي

01:44 م الجمعة 17 مايو 2019

جيب تتوسع عالمياً وتتوجه إلى الدفع الكهربائي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال :

عبرت شركة جيب، ضمن مجموعة فيات كرايسلر، عن طموحاتها العالمية بعرض نموذج لسيارة «غراند كوماندر» بتقنية هايبرد بشحن خارجي في معرض شنغهاي الأخير.

وبحسب صحيفة الشرق الأوسط اللندنية، قامت شركة جيب بتعيين الخبير الفرنسي كريستيان مونييه رئيساً للقطاع الدولي للشركة. ويتمتع مونييه بخبرة عالمية جمعها من شركات عمل بها سابقاً مثل فورد ولاند روفر ونيسان وانفينيتي.

وعمل مونييه كرئيس دولي لقطاع انفينيتي، ضمن مجموعة نيسان قبل انتقاله إلى جيب. وكان يشغل المنصب قبله مايك مانلي الذي أصبح مديراً تنفيذياً لمجموعة فيات كرايسلر بعد وفاة الرئيس السابق سيرجيو ماركيوني.

ولن تكون «غراند كوماندر» هي الطراز الوحيد الذي يحمل تقنيات هايبرد بشحن خارجي حيث تنضم إليها أيضا سيارة رانجلر الشهيرة التي تصل في عام 2020 بشحن خارجي أيضا ثم تتحول إلى الدفع الكهربائي الكامل بعد ذلك وفق مصادر الشركة.

ويتطلع مونييه، إلى التوسع في أسواق جديدة خصوصاً في مناطق نامية مثل أمريكا اللاتينية والشرق الأوسط، وذلك بعد أن حقق نجاحاً في موقع مماثل مع انفينيتي.

وتنتمي «غراند كوماندر» إلى القطاع الرباعي الرياضي المتوسط وهي مخصصة لـ 7 ركاب على 3 صفوف مقاعد، كما تأتى مقاعدها مستوحاة من مقاعد درجة رجال الأعمال في الطائرات، وهي تعتمد على محرك سعة لترين بشحن توربيني وناقل حركة أتوماتيكي مكون من 9 سرعات.

فيديو قد يعجبك: