إعلان

"فيات كرايسلر" تدفع 110 مليون دولار لتفادي اتهامها بتضليل أمريكيين

01:14 م الثلاثاء 09 أبريل 2019

أرشيفية

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

واشنطن - (د ب أ):

أعلنت مجموعة صناعة السيارات الإيطالية الأمريكية "فيات كرايسلر" الاثنين، موافقتها على دفع 110 ملايين دولار لتسوية دعوى أقامها مجموعة من المستثمرين يتهمونها بالتضليل في ملف عوادم السيارات التي تعمل بمحرك الديزل وعدم الالتزام بالقواعد الأمريكية.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن مجموعة من المستثمرين اتهموا "فيات كرايسلر" بالادعاء كذبا التزامها بالقواعد الأمريكية بشأن عوامل السلامة في سياراتها، وقالوا إنهم خسروا أموالهم عندما انخفضت قيمة أسهم الشركة بعد الإعلان عن فشلها في تنفيذ خطة استدعاء السيارات المعيبة بالطريقة المناسبة.

وأضافت الوكالة أن التسوية تمت لصالح مجموعة المستثمرين الذين اشتروا أسهم "فيات كرايسلر" خلال الفترة من 13 أكتوبر 2014 إلى 23 مايو 2017. وتحتاج التسوية إلى تصديق المحكمة الاتحادية الأمريكية التي تنظر الدعوى.

من ناحيتها، أكدت الشركة الإيطالية الأمريكية أنها "تنفي بقوة هذه الاتهامات أو ارتكابها أي أخطاء في هذه القضية"، مضيفة أن شركات التأمين ستتحمل قيمة التسوية وأنها لم تضطر إلى الاعتراف بارتكاب أي أخطاء كجزء من التسوية.

وقال المحامون ممثلو المستثمرين إن قيمة التسوية تزيد بنسبة 13.8% عن أقصى قيمة كان يمكنهم الحصول عليها عبر المسار القضائي.

كان المدعون قد أقاموا هذه الدعوى أمام إحدى المحاكم الاتحادية في نيويورك عام 2015 ،واتهموا "فيات كرايسلر" بعدم الالتزام بقواعد وقوانين سلامة المركبات الأمريكية وعدم إبلاغ السلطات الأمريكية بالمعلومات الخاصة بعيوب السيارات في وقت مبكر وتأخرت في استدعاء السيارات المعيبة لإصلاحها.

فيديو قد يعجبك: