إعلان

"تيسلا" تسلم 63 ألف سيارة لعملائها خلال الربع الأول من 2019

11:32 ص الخميس 04 أبريل 2019

شركة تيسلا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن (د ب ا)

أعلنت شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية "تيسلا" عن وصول عدد السيارات التي سلمتها لعملائها خلال الربع الأول من العام الحالي إلى 63 ألف سيارة بزيادة نسبتها 110% عن الفترة نفسها من العام الماضي، لكن بانخفاض نسبته 31% عن العدد المسجل في الربع الأخير من العام الماضي.

وبحسب بيانات الشركة فإنها سلمت خلال الربع الأول من العام الحالي حوالي 50 ألف سيارة من الطراز "موديل3" و12 ألف و100 سيارة من الطرازين "موديل إس" و"موديل إكس".

في الوقت نفسه تتوقع الشركة الإعلان عن تضرر صافي أرباحها خلال الربع الأول من العام الحالي بسبب انخفاض عدد السيارات التي تم تسليمها عن التوقعات وتعديلات الأسعار خلال الفترة نفسها.

وبلغ إجمالي إنتاج "تيسلا" خلال الربع الأول من العام الحالي حوالي 77.1 ألف سيارة منها 62950 سيارة طراز "موديل3" و14150 سيارة من الطرازين "موديل إس" و"موديل إكس".

وبسبب زيادة كبيرة من حجم التسليمات في أوروبا والصين والذي زاد بأكثر من 5 أمثال، مقارنة بالفترة السابقة، وبسبب الكثير من التحديات التي واجهتها لأول مرة، فإن الشركة، حتى 21 مارس الماضي لم تكن قد سلمت سوى نصف إجمالي الكميات التي تم تسليمها خلال الربع الأول من العام الحالي.

ويعني هذا ترحيل عدد كبير من السيارات التي سيتم تسليمها إلى الربع الثاني من العام الحالي.

ومع انخفاض عدد السيارات التي تم تسليمها خلال الربع الأول، وتعديل الأسعار عدة مرات، تتوقع الشركة أن يتأثر صافي دخلها سلبا. ورغم ذلك أنهت الشركة الأمريكية الربع الأول من العام الحالي بتحقيق تدفقات نقدية مرضية.

فيديو قد يعجبك: