• رغم منعه من "تويتر".. غصن في تغريدة: مستعد لقول الحقيقة كاملة

    06:08 م الأربعاء 03 أبريل 2019
    رغم منعه من "تويتر".. غصن في تغريدة: مستعد لقول الحقيقة كاملة

    كارلوس غصن - رئيس نيسان السابق

    القاهرة - (مصراوي):

    نشر كارلوس غصن، رئيس شركة "نيسان موتورز" اليابانية المقال، تغريدة عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أكد فيها أنه على استعداد لقول الحقيقة كاملة في مؤتمر صحفي سيعقده يوم 11 أبريل الجاري.

    وألقت السلطات اليابانية في نوفمبر الماضي القبض على غصن (65 عامًا) ووجهت له اتهامات بالفساد المالي وخيانة الثقة، وذلك بعد ما أثير عن تعمده إخفاء نحو 82 مليون دولار من راتبه بين عامي 2010 و2018 وتحويل خسائر شخصية إلى حسابات نيسان إبان أزمتها المالية.

    وجاءت تغريدة غصن بحسب وكالة "رويترز" للأنباء، بعد ساعات قليلة من تقرير ذكر أن المدعين بصدد إعداد قضايا جديدة سيكون غصن المتهم الرئيس فيها لتضاف إلى قائمة الاتهامات التي يحاكم بموجبها حاليًا.

    وأفرجت السلطات اليابانية في فبراير الماضي عن رئيس نيسان السابق بكفالة مالية قدرها 9 ملايين دولار (156 مليون جنيه مصري) تقريبًا، ذلك بعد أكثر من 100 يوم قضاها خلف القضبان.

    وفي الوقت الذي يشترط قرار الإفراج عن غصن عدم استخدامه للإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، إلا أن التغريدة التي أكد فيها اليوم أنه مستعد للتحدث وللمرة الأولى لوسائل الإعلام المختلفة، نشرت عبر الصفحته الرسمية الموثقة باسمه.

    يذكر أن غصن كان سابقًا يعد أحد أبطال نيسان المنقذين والذي جاء اسمه في المركز السابع باستفتاء لأفضل الشخصيات التي يمكن أن تتولى رئاسة الحكومة اليابانية.

    وتحدث غصن في مقابلة صحفية سابقة مع وكالة (AFP) فرانس برس للأنباء قائلًا إن "مؤامرة" تحاك ضده من نيسان، فيما كان يعمل على تعزيز التحالف بين رينو ونيسان في مشروع اندماج كان يقلق أوساط الصانع الياباني.

    إعلان

    إعلان

    إعلان